عمان اليوم

«الخدمة المدنية» تدشّن جزئية الخدمة الذاتية لموظفي التراث والثقافة

30 أكتوبر 2018
30 أكتوبر 2018

دشنت وزارة الخدمة المدنية جزئية الخدمة الذاتية بنظام «مورد» لإدارة الموارد البشرية لموظفي وزارة التراث والثقافة، وذلك لتحسين وتطوير سبل العمل. وتعتبر جزئية الخدمة الذاتية إحدى الجزئيات التي تنفذها وزارة الخدمة المدنية في إطار خطة التحول للحكومة الإلكترونية وتوفير خدمات إلكترونية من الحكومة للموظف (G-E)، وقد تم تدشين هذه الخدمة في العديد من الوحدات الحكومية التي تطبق نظام مورد لإدارة الموارد البشرية.

وتساهم جزئية الخدمة الذاتية بشكل كبير في تقليل التعامل الورقي في إجراءات شؤون الموظفين من خلال الاستفسار عن تفاصيل الراتب الشهري وطلب الإجازة إلكترونياً وإمكانية تمديد وإلغاء الإجازة وإدخال الأجر الإضافي عند العمل بعد ساعات الدوام الرسمي ووصول التنبيهات والرسائل من النظام، بالإضافة إلى الاطلاع على البيانات الوظيفية والقرارات والتعاميم الصادرة من وزارة الخدمة المدنية.

الجدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية ممثلة في المديرية العامة للمعلومات والإحصاء قد أتاحت الاستفادة من جزئية الخدمة الذاتية من خلال تطبيق نظام الخدمة الذاتية على متجر جوجل، بالإضافة إلى متجر أبل، وذلك من منطلق سعي الوزارة لتقديم خدمات إلكترونية متميزة لموظفي قطاع الخدمة المدنية والمساهمة في التوجه نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية.