عمان اليوم

حلقة حول الأمراض غير المعدية بصحية ظفار

30 أكتوبر 2018
30 أكتوبر 2018

صلالة - عامر بن غانم الرواس -

استضافت قاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار أعمال حلقة العمل حول الأمراض غير المعدية بمشاركة حوالي 52 من الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.

وحضر الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية مستهل الحلقة والتي نظمها قسم الأمراض غير المعدية بالمديرية. وتهدف الحلقة إلى تبادل الخبرات والأدوار في مجال الأمراض غير المعدية وكيفية تشخيصها وأعراضها وعلاجها، بالإضافة إلى تطوير كفاءات العاملين الصحيين بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، من خلال الحصول على المزيد من المعلومات في تنمية المهارات واكتساب الخبرة والمعرفة.

وترى ليلى بنت أحمد العوائد ممرضة عام أول «مشرفة الحلقة» أن حلقة العمل طريقة فعّالة للحصول على المعلومات التي يحتاجها الفرد في مجال عمله، من خلال المناقشة والأفكار النظريّة، والطُرق العمليّة والقيام ببعض التدريبات، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن طرح الأفكار والآراء والاقتراحات بين المشاركين، من شأنه إكسابهم المزيد من الخبرة والمعرفة والمهارة، كما تأمل القائمات على قسم الأمراض غير المعدية زيادة خبرة المشاركين المبتدئين مما يسمح بتطوير العمل بشكلٍ أسرع، بدلا من الانتظار لفتراتٍ طويلةٍ للحصول على بعض المعارف البسيطة وهذا ما تؤديه الحلقات التدريبية.