1027079
1027079
الاقتصادية

«الإسكتلنديون في عمان» يوم مفتوح .. السبت

30 أكتوبر 2018
30 أكتوبر 2018

تنظم وزارة السياحة بالتعاون مع فريق عمان من على ظهور الخيل يوما مفتوحا لفعالية «الاسكتلنديون في عمان»، 3 نوفمبر المقبل، حيث ستتضمن الفعالية مسيرا بالخيل والجمال بمشاركة ما يقارب من 200 مشارك من عدة دول، حيث سينطلق المسير من شاطئ البستان بمحافظة مسقط باتجاه مبنى مجلس عمان، ثم التوجه إلى فندق قصر البستان ريتز كارلتون.

كما ستتضمن الفعالية إقامة قرية تراثية مصاحبة تشتمل على معروضات للصناعات الحرفية التقليدية والمأكولات العمانية وغيرها بالإضافة إلى عروض في الفترة المسائية للخيل والإبل تحتوي استعراضات فنية كالتحكم والتنويم والحركات الإيقاعية وركض العرضة والفنون الشعبية المرتبطة بالخيل والإبل كالهمبل والتحورب وغيرها.

وعلى هامش الفعالية سيتواجد ركن لوزارة السياحة بالإضافة إلى مشاركة منتظرة لعدد من شركات السفر والسياحة وعدد من الجمعيات والمؤسسات المجتمعية المحلية.

من جهته أشار سيف بن علي الرواحي رئيس فريق عمان من على ظهور الخيل إلى أن هذه الفعالية والتي تتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد ومن خلال المشاركة الدولية الواسعة التي تحظى بها ستكون فرصة سانحة للترويج عن السلطنة بصفة عامة ومحافظة مسقط بصفة خاصة وإبراز ما تزخر به مقومات سياحية ومعالم تاريخية وحضارية وما تحتويه من مفردات تراثية ثقافية.

وأضاف رئيس فريق عمان من على ظهور الخيل: إن المسير سينطلق ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا من شاطئ البستان باتجاه مبنى مجلس عمان وسيتوقف هناك لمدة من الزمن لالتقاط الصور التذكارية ثم ستتم متابعة المسير إلى فندق قصر البستان بحيث سيتم افتتاح القرية التراثية المصاحبة للفعالية بينما ستقام عروض الفروسية والهجن والفنون المصاحبة عصر ذلك اليوم.