1027455
1027455
الاقتصادية

«المهندسين العمانية» تشارك في حفل جوائز المعماريين العرب ببيروت

30 أكتوبر 2018
30 أكتوبر 2018

عمان : بدعوة من اتحاد المهندسين العرب ممثلا في هيئة المعماريين العرب، شاركت جمعية المهندسين العمانية في حفل جوائز المعماريين العرب 2018 في العاصمة اللبنانية خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر 2018.

أقيم حفل الافتتاح في الواجهة البحرية لبيروت برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية، وأناب عنه سعادة النائب العميد شامل روكز وبحضور عدد من كبار المهندسين المعماريين وبمشاركة من اتحاد معماريي الشرق الأوسط (FAE) ورئيس الاتحاد العالمي للمعماريين (UIA) والجمعيات والنقابات الهندسية العربية والجامعات والكليات الهندسية بالدول العربية في سوريا والعراق والأردن وفلسطين وتونس ومصر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

شهد هذا الحدث المعماري الاستثنائي والمميز على مستوى المنطقة، استعراض 35 مشروعا تم اختيارها من بين 200 مشروع تم تقديمها للجائزة وكان ضمن المشروعات في القائمة القصيرة مشروع مبنى البنك الأهلي بسلطنة عمان في فئة جوائز المباني التجارية.

صاحب الحفل إقامة ملتقى ألقي به عدد من الأوراق العلمية والبحثية، تناولت موضوعات التعليم المعماري والاتجاهات العالمية في تعليم العمارة بغية الربط بين الواقع المهني والأكاديمي في الدول العربية ومناقشة التحديات الراهنة أمام كليات العمارة.

كما كان هناك حفل تأبين لمعماري راحل وهو مؤسس نقابة المهندسين اللبنانية العميد عاصم سلام مع جناح خاص لعرض أعماله والمباني التي قام بتصميمها.

واشتمل المعرض على مشاركة واسعة من الجامعات لمشروعات التخرج الطلابية من أقسام الهندسة المعمارية بالدول العربية إضافة إلى معرض لعرض تقنيات البناء ومعرض للكتب المعمارية وتخلل ذلك إطلاق مسابقة معمارية عربية بعنوان «القدس عاصمة فلسطين» تستهدف المعماريين في الدول العربية.

وعلى هامش ذلك عقد اجتماع مجلس إدارة هيئة المعماريين العرب الذي شاركت به جمعية المهندسين العمانية كضيف تمت دعوته للانضمام تحت مظلة الهيئة التابعة لاتحاد المهندسين العرب وجرى في الاجتماع تبادل الرؤى بما يخدم ويرتقي بمهنة العمارة في الوطن العربي.