كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبحثان سبل نزع السلاح النووي

سول – (العمانية): أجرى لي دو-هون المبعوث النووي الكوري الجنوبي أمس مباحثات مع ستيفن بيجون المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، حول سبل تحقيق نزع السلاح النووي الكوري الشمالي.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب للأنباء أن الجانبين تبادلا الآراء حول القضايا المعلقة بين الكوريتين والولايات المتحدة، بما في ذلك المفاوضات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ومشروع ربط السكك الحديدية بين الكوريتين. واجتمع الممثل بيجون أمس مع نظيره الكوري الجنوبي لي دو-هون في شبه الجزيرة الكورية في مقر وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في سول، حيث أكد على ثقته المطلقة بتحقيق الهدف المشترك لرئيسي البلدين.
وقال ستيفن «إن بلاده وكوريا الجنوبية لديهما هدف مشترك يتمثل في إنهاء الحرب والأعمال العدائية التي استمرت خلال السبعين سنة الماضية، وتحقيق نزع السلاح النووي بشكل نهائي وقابل للتحقق الكامل لكوريا الشمالية».. مؤكدا ثقته المطلقة بتحقيق الهدف المشترك لرئيسي البلدين.
وأضاف «أن الجانبين الأمريكي والكوري الجنوبي يتعاونان بشكل وثيق، معربا عن أمله في الحفاظ على هذا التعاون بين البلدين».. مبديا أمله في بدء محادثات بين بلاده وكوريا الشمالية على مستوى العمل في أسرع وقت ممكن.
وبدوره، قال لي «إننا نمر بمرحلة معقدة للغاية في جهود عمليات نزع السلاح النووي، ومن المهم أن نبني أكبر قدر ممكن من التعاون الوطيد بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة».
ومن المقرر أن يلتقي بيجون خلال زيارته الحالية إلى سول التي تنتهي اليوم بعدد من مسؤولي الشؤون الدبلوماسية والأمنية في مكتب الرئاسة الكورية.