1025692
1025692
الاقتصادية

الوفد التجاري العماني يلتقي برئيس غرفة باندونج ويزور عددا من المواقع الصناعية

29 أكتوبر 2018
29 أكتوبر 2018

جاكرتا- عبدالله بن محمد باعلوي -

زار الوفد التجاري العماني لغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظات جنوب الشرقية والبريمي ومسندم والظاهرة أمس عددا من المواقع التجارية والصناعية بإندونيسيا ضمن برنامج الوفد خلال زيارته الرسمية لإندونيسيا ومعرض اكسبو 2018 الدولي.

قام الوفد بزيارة لغرفة التجارة بمدينة بإندونج، والتقى برئيس ومسؤولي الغرفة بحضور سعادة مصطفى توفيق عبد اللطيف سفير إندونيسيا لدى السلطنة وسيف بن سعيد البادي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة التجارة والصناعة بالظاهرة ونائب رئيس الوفد ومديري فرعي الغرفة بجنوب الشرقية والظاهرة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

تناول اللقاء بحث أطر التعاون بين الجانبين في الجوانب الاقتصادية والتجارية وجذب الاستثمار. رحب رئيس الغرفة بالوفد العماني، وقدم نبذة مختصرة عن الغرفة ومهامها واختصاصاتها ودورها في تقديم كل ما يخدم التجار في إندونيسيا وأن غرفة تجارة باندونج على استعداد تام للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية مع تجار السلطنة خاصة أن إندونيسيا تتميز بجذب استثماري في مختلف المجالات التجارية والسياحية.

بعدها ألقى سيف البادي نائب رئيس الوفد كلمة رحب فيها بسعادة السفير الإندونيسي لدي السلطنة وأصحاب الأعمال الإندونيسيين وأعضاء غرفة التجارة بالمنطقة على حسن الاستقبال والضيافة ونقل تحيات سعادة رئيس الغرفة بالسلطنة قيس اليوسف متمنيا لهذه الزيارة أن تكون بداية للتبادل التجاري بين إندونيسيا والسلطنة مقدما دعوته لرئيس الغرفة وتجار إندونيسيا لزيارة لسلطنة.

كما قام الوفد بزيارة لمصنع بورشيا شبا كومينكا للإلكترونيات بمدنية باندونج، وتم عمل لقاء مشترك ببن الطرفين، وقال سيف البادي نائب رئيس الوفد: إن الزيارة تأتي ضمن البرنامج المعد من قبل غرفة التجارة بهذه المدينة التي تزخر بمقومات متنوعة خاصة في المجال الصناعي والسياحي، وقد سعدنا بزيارة المصنع الذي يعتبر من أهم المصانع التي تختص في مجال الإلكترونيات متمنين أن تحقق هذه الزيارة الأهداف المرجوة منها خاصة الاستثمار في مجال الإلكترونيات.

بعدها تابع الوفد العرض المرئي عن المصنع ومرافقه وأهم إنتاجاته التي تختص في صناعة الكابلات والألياف البصرية والخاصة في مجال الإلكترونيات، حيث تم إنشاء المصنع في نوفمبر ٢٠١٥م، ويتم التصدير على المستوى المحلي والخارجي. بعدها قام الوفد بجولة حول المصنع وتعرف على آليات العمل ومراحل الإنتاج.

تأتي الزيارة في إطار سعي الغرفة في سبيل دعم مؤسسات القطاع الخاص للاطلاع على تجارب وخبرات الشركات والبحث عن شراكات جديدة وفرص استثمارية وتجارية وسياحية في عدد من المناطق الإندونيسية، وكذلك دعم العلاقات الاقتصادية المثمرة بين البلدين بحثا عن زيادة النشاطات الاستثمارية والتجارية.