1026194
1026194
الرياضية

مسقـط تسجــل أول حــادثة فـي بطولـة كـأس آسيــا للهوكي

29 أكتوبر 2018
29 أكتوبر 2018

سجلت بطولة كأس النخبة للهوكي بمسقط حادثة هي الأولى منذ بدأت المسابقة وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي فاجأت الحضور في المباراة التي أقيمت مساء امس الأول بملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد أن قررت اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي منح كأس البطولة لفريقين نظرا لاستحالة إقامة المباراة المرتقبة بين الهند وباكستان على الرغم أن المراقبين انتظروا لفترة إلا أن الأمطار تواصلت ومن ثم تقرر عدم صلاحية إقامة المباراة في الظروف المناخية.

وكانت الجماهير قد حضرت مبكرا لمؤازرة فريقها إلا أن الظروف المناخية أدت إلى انسحابها علما بأن اللجنة المنظمة كانت تمني النفس بأن يلتقي الفريقان الباكستاني والهندي في النهائي بهدف الحضور الجماهيري المكثف. وفي حادثة نادرة توج منتخبان بلقب البطولة مناصفة وهذه تحصل لأول مرة في تاريخ البطولة.

وكانت هنالك حوادث مشابهة لهذه الظاهرة ولكن في بطولات مختلفة.

انتهت البطولة بالاحتكام إلى القرعة مع اعتبار المنتخبين فائزين في البطولة بعد تقديرات اللجنة باستحالة لعب المباراة في الأجواء التي شهدتها محافظة مسقط مساء امس الأول، حيث تواصلت الأمطار الغزيرة منذ التوقيت الذي يسبق انطلاقة المباراة الختامية، وبعد انتظار قرابة الساعة وبعد اجتماع اللجنة المشرفة على البطولة قررت عدم لعب المباراة، واعتبار المنتخبين متساويين في البطولة.