1024693
1024693
الاقتصادية

البكري: على مؤسسات التعليم العالي إعداد الطلبة وفق متغيرات ومتطلبات سوق العمل

28 أكتوبر 2018
28 أكتوبر 2018

«ايدو تراك» يعرض برامج وخيارات للدراسة الأكاديمية -

كتبت: رحمة الكلبانية -

دعا معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري، وزير القوى العاملة، مؤسسات التعليم، إلى إعداد الطلبة وتدريبهم وتأهيلهم وفق متطلبات سوق العمل، مؤكدا على أهمية التركيز على الاحتياجات المتغيرة.

جاء ذلك على هامش افتتاح معرض التعليم العالي والتدريب وتطوير الموارد البشرية «ايدو تراك »، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أمس والذي يستمر ثلاثة أيام.

وقال البكري : إن المعرض جاء في توقيت مناسب للسلطنة وللمنطقة في ظل المتغيرات واحتياجات سوق العمل والتغيير القادم الذي سيتبع الثورة الصناعية الرابعة، مشيرًا إلى أن ما تعرضه الجامعات والكليات ومراكز التدريب العليا المشاركة يؤكد النظرة المستقبلية للتغير الذي ستحدثه الثورة الصناعية الرابعة خاصة مع وجود برامج تمكنهم من التعاطي مع المرحلة القادمة التي تتناسب واحتياجات سوق العمل.

ومضى يقول :«الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية المحلية أو العالمية المتواجدة هنا ـ أي المعرض ـ تُقدم برامج جيدة جدًا وعليها إقبال من طلبة السلطنة معربا عن أمله في أن تكون هذه المؤسسات التعليمية رافدًا إيجابيا للطلبة في سوق العمل.

ويشارك بالمعرض في دورته الخامسة 110 مؤسسات للتعليم العالي المحلية والإقليمية والعالمية مما يوسع الخيارات أمام الطلاب والزائرين الراغبين في الانخراط في جامعات معتمدة أو أولئك الراغبين بتصعيد دراستهم الأكاديمية.

ويمثل الحدث جسرًا يُحقق التواصل بين الجامعات المحلية والدولية المرموقة من شتى أقطار العالم والطلاب الراغبين في الدراسة، ويتيح فرصة الحصول على المعلومات والاستشارات المناسبة حول الفرص الدراسية والتوجهات المهنية من ممثلي الجامعات المحلية والدولية.

وسيصاحب المعرض مؤتمر على مدى ثلاثة أيام يناقش موضوعات عدة حول المنح الدراسية الخارجية، والمهن المستقبلية المحتملة وريادة الأعمال وغيرها من الموضوعات التي تهم الطلاب وأولياء الأمور.

وقال سالم الهاشمي، رئيس مجلس إدارة شركة النمر لتنظيم المعارض: إن الدعم الذي تقدمه وزارة التعليم العالي، ووزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم سنويا للمعرض ساعد بشكل كبير في نجاح جميع دوراته من شتى النواحي، وهو ما يعكسه الإقبال الكبير للمؤسسات العالمية والمحلية للانضمام إليه.