1025019
1025019
الاقتصادية

الساجواني يبحث التعاون الزراعي والسمكي مع نظيره الصومالي

28 أكتوبر 2018
28 أكتوبر 2018

استقبل معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أمس بمكتبه معالي حسين محمود شيخ حسين وزير الثروة الحيوانية والغابات والمراعي بجمهورية الصومال الفيدرالية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

وبحث الجانبان مجالات التعاون المشترك بين البلدين في القطاعين الزراعي والسمكي وخصوصاً الثروة الحيوانية وسبل تطوير العمل المشترك من خلال تبادل الخبرات والدراسات والبحوث بهدف تعزير التعاون في مجال الأمن الغذائي وفتح آفاق أوسع للاستثمار في القطاعين الزراعي والسمكي.

من جهة أخرى عقدت جلسة مباحثات رسمية بين البلدين حول التعاون في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية وأكد المشاركون في المباحثات على أهمية التوصل إلى مزيد من التعاون المشترك فيما يخص المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها مستقبلا وفتح آفاق أوسع لتعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات ووجهات النظر.

حضر جلسة المباحثات سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة والمهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة إضافة إلى عدد من مديري العموم والمسؤولين بالوزارة.

وتستورد السلطنة حوالي مليون ومائتي ألف من الثروة الحيوانية سنوياً من جمهورية الصومال الفدرالية الشقيقة.