1025161
1025161
الاقتصادية

غدا .. إعادة افتتاح فندق قصر البستان بعد تجديدات جزئية

28 أكتوبر 2018
28 أكتوبر 2018

يرعى صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد حفل إعادة افتتاح فندق قصر البستان غدا، بعد تجديدات جزئية شملت العديد من المرافق الحيوية بهدف الحفاظ على مستوياته كرمز للضيافة العمانية، ولاستدامة خدماته بالمستويات الرائعة التي حافظ عليها الفندق منذ افتتاحه عام 1985م، ويعد هذا التجديد هو الثالث للفندق، من موارده المالية التي حققها في السنوات الماضية بهدف تعظيم القيمة المضافة له كأحد مكونات السياحة في السلطنة.

ويعد فندق قصر البستان من أهم المنشآت الفندقية في السلطنة، وتجديد مرافق الفندق بانتظام معيار تنافسي أساسي في القطاع وذلك بهدف إثراء الضيوف بتجربة فندقية متجددة وعصرية.

وقامت المنشآت السلطانية بشؤون البلاط السلطاني بالإشراف على التصميم الداخلي لجميع الغرف في المستوى الأول والثاني والثالث والثامن، وكذلك صالة وردهة الاستقبال بينما قامت شركة دبليو أيه تي جي والشركة ويمبرلي العالمية بتصميم قاعة الحفلات وقاعات الاجتماعات ومطعم (مطبخ الخيران)، أما تصميم مطعم (بيتش بافيليون)، فتم من قبل ريتز كارلتون/‏‏هاريسون.

واستمرت التجديدات الجزئية لفندق قصر البستان عاما ونصف العام شملت العديد من المرافق الحيوية التي لم تشهد تجديدات منذ افتتاح الفندق عام 1985م، علما أنه تم إجراء تجديدات جزئية للفندق عامي 2002 و2007 لبعض المرافق وفق الاحتياجات الفعلية لعملية الصيانة والتجديد بهدف المحافظة على مستويات الفندق بشكل يتواكب مع التطورات التي يشهدها القطاع السياحي.

كما جاءت التجديدات بفندق قصر البستان لمواكبة التنافس الذي يشهده القطاع الفندقي في السلطنة ودخول علامات تجارية من فئة 5 نجوم مثل كمنسكي وماريوت و دبليو جي ماريوت وغيرها من العلامات الفندقية العالمية التي سوف تثري القطاع السياحي في السلطنة.

وتم افتتاح أبواب الفندق مبدئيا أمام الضيوف في الأول من أكتوبر 2018، عبر إتاحة عددٍ محدود من الغرف للافتتاح التجريبي، وبخيارات محددة للمطاعم ومرافق الاستجمام والترفيه.

وشمل التجديد 120 غرفة من مجموع 250 غرفة يضمها الفندق بإدخال تحسينات كلية وجزئية في الديكور والأثاث بما يتناسب مع هوية الفندق ذات الطابع العربي الكلاسيكي.

كما تمت إضافة منطقة ألعاب للأطفال في الحديقة الخلفية للفندق، توفر مجالا للعائلات لقضاء أوقات ممتعة مع أطفالهم كأحد مكونات الفنادق الترفيهية، كما يضم الفندق اليوم برنامج ريتز كيدز الذي يتيح للأطفال الانطلاق في أجمل المغامرات، إضافة إلى منطقة الألعاب المائية أكوا لاند للعائلات.

كما شملت توسعة قاعة مجان التي تتسع لـ800 شخص بإزالة المسرح الثابت بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للقاعة تم تجديد جميع قاعات الاجتماعات وقاعة بوشر، وقريات، وطوي، وسداب، بشكل جزئي تضمن المصابيح، والأنظمة الصوتية والمرئية ومساحات التجهيز.

كما تمت إزالة المسرح في قاعة مَجَان للحفلات واستبدال السقف بآخر جديد به الكثير من الأعمال الفنية والديكورات المختلفة، مع إضافة نظامي إضاءة وصوت وسجاد وستائر جديدة، كما أصبحت غرفة اجتماعات «روي» متصلة بقاعة الحفلات مباشرة.

كما يضم فندق قصر البستان ريتز كارلتزن قاعة عُمان التي تضم 628 مقعدا وتتسع لاحتضان للأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية كاملة خلال أربع حفلات حصرية سنويا.

ويعمل بالفندق 540 موظفا من الجنسين وتبلغ نسبة التعمين 50% وتحرص إدارة الفندق على تأهيل الموظفين وتمكين الكوادر العمانية في قطاع الفندقة في السلطنة.

يضم الفندق 250 غرفة وجناحا، تم تصميم كل منها بعناية دقيقة لتمنح الضيوف والنزلاء أعلى مستوى من الراحة والرقيّ حيث تمزج بين التقاليد العمانية الأصيلة وفنون ديكور القصور، وتم تجهيز جميع الغرف والأجنحة بخدمات ومعدات عصرية تلبي كافة احتياجات الضيوف.

ويتمتع فندق قصر البستان ريتز كارلتون بشاطئ يمتد كيلومترا واحدا يقع بين الجبال وفي أحضان واحة خضراء نضرة على مساحة 200 فدان بإطلالات ساحلية خلابة على مياه بحر عُمان اللازوردية.