1024460
1024460
الرياضية

أرستيكا ينجح في ثالث اختبار مع صحار ورادان يرجع بالخسارة!

28 أكتوبر 2018
28 أكتوبر 2018

متابعة - عبدالله المانعي -

نجح المدرب الروماني أرستيكا في ثالث اختبار له مع صحار منذ أن تولى قيادة الفريق خلفًا للسوري أنس مخلوف الذي أنهت إدارة النادي التعاقد معه بالتراضي بعد الجولة السابعة من الدوري، وقاد أرستيكا فريقه للفوز على النصر بهدف وحيد حمل إمضاء محسن جوهر من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء محمود المجرفي في الدقيقة 56 من عمر مباراة الفريقين التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم جولته العاشرة ليصل ذلك للنقطة 17 في حين جمدت الخسارة رصيد النصر عند سابقه 13 نقطة، وبدا الارتياح كبيرا على أرستيكا في المؤتمر الصحفي وقال: غاب التركيز عنا في الشوط الأول واللاعبين لم ينفذوا التعليمات وتحكم النصر بوسط الملعب ويعود السبب أن لاعبي وسط الارتكاز لم يقدموا المساندة لخط الهجوم لهذا اعتمدنا على اللعب الطويل وفي الشوط الثاني سجلنا وتراجعنا لغلق الملعب أمام النصر لوجود غيابات مؤثرة معنا.

وردا على استفسار (عمان الرياضي) أن صحار يحلم بلقب بطولة في هذا الموسم قال: التركيز الآن ينصب على الخروج من هذه المرحلة بأكثر رصيد من النقاط وفي فترة الانتقالات الشتوية سيكون هناك تعزيز ببعض العناصر.

تقييم

وحول تقييمه للمدة التي قضاها مع صحار أفاد: أعجبت بالفريق وتطابقه في تنفيذ خطة الأداء وحاليا لدينا سعيد عبيد وآمل في عودة الثنائي سمير البريكي وخليفة الجهوري اللذين أبعدتهما الإصابة كما أعجبت كثيرا بوقفة الجمهور. في الجانب الآخر كان الامتعاض قد ظهر على مدرب النصر رادان الذي لم يكن راض بالطبع عن النتيجة، وقال: أنا راض عن الأداء بالشوط الأول وسجل في مرمانا ونحن نستحوذ على الكرة وهذا ليس في هذه المباراة وإنما لاح في مباريات ماضية وأضعنا فرصا في آخر 25 دقيقة بعد سيطرة على الأداء وأوجدنا الفرص وينقصنا الهداف الذي بإمكانه ترجمة الفرصة إلى هدف. وفي سؤال لـ(عمان الرياضي) مفاده بعد انقضاء 10 جولات وحتى الآن تقول الفريق بحاجة إلى الهداف في إشارة إلى وجود خالد الهاجري ضمن صفوف الفريق فرد المدرب قائلا: أصر على القول أننا بحاجة لهدافين اثنين وهذا ما سوف نقوم به في فترة الانتدابات بين الدورين لأنه هذا ما نعاني منه فعليا ويحق لي أن أشيد بأداء عمر بن طالب الفزاري وأثني على هذا اللاعب إزاء مستوى أكثر من رائع قدمه في 3 مباريات ومبهر بوجود لاعب في دورينا بهذا الشكل.

لقاء فني

وبالعودة للحديث عن المباراة فقد لاحت فرصتان في أول 5 دقائق منه لصحار لم يوفق فيهما سالم المقبالي وسعيد عبيد وأعطى النصر الدقائق الخمس من هذا الشوط لصحار للتقدم من باب جس النبض ليبدأ بعدها في الزحف نحو مرمى مطر الوشاحي حارس صحار، وكان من أخطر فرصه تسديدة عبدالله سعيد الرأسية قبل أن يخرج تصدى لها القائم الأيسر لحارس صحار مطر الوشاحي. واستمر عطاء الفريقين وكان هناك وصول للمرميين لكن المهاجمين ظلوا الطريق لغياب التركيز الذي اقترن بالتسرع ورعونة التسديد وسط إثارة كانت حاضرة ومتعة أضفتها جماهير صحار.

يذكر أن مدرب النصر رادان كان قد أجرى في الدقيقة 40 تغييرا اضطراريا فزج بفهد الهاشمي مكان عبدالله سعيد المصاب. ونزل في صحار مع بداية الشوط الثاني أحمد عمر مغربي مكان معتصم الشبلي في أول تغيير أجراه الروماني أرستيكا، سيناريو العطاء داخل الملعب استمر من الفريقين وحصل صحار على ضربة جزاء سددها محسن جوهر بكل ثقة في شباك حارس النصر. وعقب الهدف الذي دخل مرمى فريقه تدخل رادان النصر وأشرك شيكا صوري مكان أنور مبارك الشكل في محاولة منه لتدارك الأمور قبل الفوات واستنفد تغييراته عبر التغيير الثالث بدخول عمر عادل مكان خالد البريكي. صحار تمكن من المحافظة على تقدمه بالهدف وسعى لإضافة الهدف الثاني لكن التوفيق لم يكن حليفه وبذل النصر جهدا واسعا في محاولة للخروج بالتعادل على أقل تقدير لكن لم تأت الأمور بأي جديد.

ثوب جديد للجماهير

ظهرت رابطة صحار في ثوب جديد ارتدى أفرادها اللون الأخضر في مشهد أعطاها التمييز في المدرج، والجماهير كالعادة تابعت المباراة بوجودها المعتاد وسجلت وقفتها خلف الفريق وأعطته الثقة المطلوبة من خلال تشجيع رائع ومتزن، ومع بداية الشوط الثاني فردت الجماهير الرقم 1 على فانلة الفريق بشكل طولي في مشهد فيها رائعا.

متابعة مدرب المنتخب

المباراة كانت تحت منظار المتابعة للجهاز الفني لمنتخبنا الوطني قيادة المدرب الهولندي فيربيك ومساعده مهنا بن سعيد العدوي المتابعة لأمرين لا ثالث لهما يكمن الأول في متابعة عناصر المنتخب الموجودين بالفريقين والثاني لاكتشاف أي عنصر يكون مؤهلا لتعزيز صفوف المنتخب.