1022431
1022431
عمان اليوم

«بلدي ظفار» يتعرف على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي

25 أكتوبر 2018
25 أكتوبر 2018

صلالة- عامر بن غانم الرواس -

استضاف المجلس البلدي لمحافظة ظفار عددا من المختصين بوزارة التنمية الاجتماعية للتعريف بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي ومجالات المشاركة فيها. ترأس اللقاء سعادة سيف بن أحمد بن سعيد الغريبي نائب رئيس المجلس البلدي والي ولاية رخيوت وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.

شهد اللقاء تقديم الدكتور محمد بن علي السعدي مدير عام الرعاية الاجتماعية بالوزارة رئيس اللجنة الفنية للجائزة عرضا مرئيا موضحا أن هذه الجائزة تعد تجسيدا لرؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لتفعيل أوجه التعاون والمسؤولية الاجتماعية بين المؤسسات الأهلية التطوعية ومؤسسات القطاع العام والخاص، استكمالا للدور الذي تقوم به الوحدات الحكومية وتكريم المشاريع المجيدة للارتقاء بمستويات العمل التطوعي تلبية لاحتياجات المجتمع. مستعرضا أهمية الجائزة ومجالات المشاركة بها وآلية التسجيل.

وتطرق العرض إلى محاور عدة تتعلق بالتعريف بفئات الترشيح للجائزة وطبيعة الجوائز التي تمنح لفئة الأفراد وفئة المؤسسات والجمعيات الأهلية وفئة الشركات والأفراد والمؤسسات الأهلية الداعمة للعمل التطوعي وشروط منح الجائزة لكل فئة، والمعايير التي يؤخذ بها عند تقييم الأعمال المتقدمة للحصول على هذه الجائزة.

عقب ذلك تم الاستماع لمداخلات الأعضاء والخروج بالعديد من التوصيات الهامة. وتأتي هذه الجلسة في إطار حرص المجلس البلدي لمحافظة ظفار على التواصل والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة باختصاصات المجالس البلدية.