1022403
1022403
المنوعات

طاه فرنسي كبير يفتح مطعما للوجبات السريعة في الشانزيليزيه

25 أكتوبر 2018
25 أكتوبر 2018

باريس- «أ.ف.ب»: يخوض الطاهي الفرنسي تييري ماركس الحاصل على نجمتين من دليل ميشلان مجال الوجبات السريعة مع مطعم «ماركسيتو» على جادة الشانزيليزيه الذي سيركز فيه على شطائر مصنوعة من الحنطة السوداء العضوية.

وأوضح تييري ماركس لوكالة فرانس برس «لا تهمني المقارنة بين الوجبات السريعة وغير السريعة. ما يهمني هو معرفة إن كان بالامكان الحصول على طعام جيد بسرعة وبأسعار معقولة. يمكن برأيي تقديم شيء ما بسعر يراوح بين 5 و10 يوروهات عند الظهر في إطار مريح مع منتجات ذات مصدر جيد».

وأضاف الطاهي المشرف على مطعم «مانداران اورينتال» ومقهى «ليتوال دو نور» في محطة «غار دو نور» للقطارات، «لا شيء يحتم أن تكون (الوجبات السريعة) سيئة».

وسيفتح مطعم «ماركسيتو» الذي يتسع لخمسين شخصا، أبوابه في 29 أكتوبر. وقد تولى ديكوره الداخلي المصمم الياباني الطليعي اورا إيتو. والطاولات فيه منحنية ومتدلية من السقف قبل أن تتحول إلى مسطح يمكن للزبائن الجلوس حوله.

وفي قائمة الطعام شطائر مصنوعة من الحنطة السوداء انطلاقا من سعر 4 يورو. ويراوح سعر وجبة الطعام الكاملة بين 15 و17 يورو.

وقال تييري ماركس: «مطعم ماركسيتو مزيج من أصناف عدة وهذا أمر ممتع. نوفر للزبون إمكانية وضع ما يريد في الساندويتش بحسب المواسم من سلمون مدخن وخضار بالكاري في الخريف والطماطم والفراولة في الصيف».