1022078
1022078
الرياضية

وجه رسالة لاتحاد الكرة - صحار يحتج بشدة .. ويطالب بمعاقبة الحكم الشقصي وإلغاء طرد الضبعوني

25 أكتوبر 2018
25 أكتوبر 2018

صحار - عبدالله المانعي -

أبدى حمدان بن علي الشيراوي رئيس مجلس إدارة نادي صحار أسفه البالغ للجهود التي باتت تنسف من قبل الحكام في دورينا وتمثل هدرا للطاقات والإمكانيات المادية المتزايدة.

وتساءل الشيراوي في تصريحه (لعمان الرياضي) عن وضعية كرة القدم فقال: كيف ينظر المسؤولون بالاتحاد واللجان العاملة فيه لمسابقة الدوري؟ هل ينتظر منها أن تحقق الفائدة وتثمر وتفيد المنتخب ؟ وفي هذه الحالة يجب تنظيمها بشكل جيد أم أنهم ينظرون إليها على أنها مجرد مسابقة لا يرتجى العائد من ورائها وتعمل على تكبيد الأندية الخسائر وتمثل الهدر الكبير وفي هذه الحالة يجب أن تكون مشاركة الأندية بها اختيارية.

وأشار الشيراوي إلى أن حكام المباريات يؤدون عملهم بمقابل مادي وليس بالمجان بخلاف الأندية التي تدفع من جيوبها ومن هنا فإن الرسالة الموجهة للاتحاد تكمن في المحافظة على المسابقة والاهتمام بها الاهتمام الطيب لضمان المحافظة على أموال الأندية من الضياع.

وشن الشيراوي هجوما قويا على خالد الشقصي حكم مباراة صحار أمام النهضة التي جرت على ملعب المجمع الرياضي بمحافظة البريمي في الجولة التاسعة من منافسات دوري عمانتل والتي فاز بها النهضة 2/‏‏1 وقال: لم يوفق الحكم في إدارة المباراة عبر 3 حالات كلها حدثت في الشوط الثاني تمثلت الأولى في سقوط اللاعب عبدالعظيم العجمي الذي تعرض للإغماء وبلع اللسان وفقدان الوعي وأتاح الحكم الفرصة للاعبي النهضة للعب بإحراز الهدف في مرمى فريقنا رغم قربه من الحالة وكان يستوجب إيقاف اللعب بحكم سقوط اللاعب المؤثر لكن الحكم تجاهل هذا الشيء وصار تأخر لدخول الفريق الطبي وكاد اللاعب أن يفقد حياته لأن التدخل تأخر رغم أنه من المعروف في عالم كرة القدم أن الحكم عنده الصلاحية في إيقاف اللعب وتقدير مثل هذه الحالات إن كانت تمثيل أو أنها حقيقة واتخاذ إزاء كلا منها القرار المناسب.

وأشار الشيراوي إلى أن الحالة الثانية تمثلت في أن مدرب النهضة اعترض المهاجم سعيد الضبعوني ولم يوفق الحكم وطرد اللاعب وظل فريقنا في آخر 8 دقائق يلعب ناقصا بعشرة لاعبين وهنا أود القول أن مدرب النهضة بات يكرر مثل هذه المواقف وحالة الطرد لم تكن مستحقة كون المدرب اعترض طريق اللاعب.

وفند الشيراوي الحالة الثالثة بخروج مساعد مدرب النهضة من دكة الفريق والتوجه للمدرجات المخصصة لصحار وبدأ يطالب حارس مرمى فريقه النهضة بالتأخر في اللعب وإضاعة الوقت في مشهد غريب صراحة لم يكن مألوفا وبعيد عن أخلاقيات كرة القدم ومن ثم عاد مرة أخرى للتواجد ضمن الجهاز الفني وهنا نتساءل عن دور المراقب فكيف لشخص يتحرك برغبته بين المدرجات والدكة دون أي اعتبار لنظام اللعبة.

وأكد الشيراوي أن النادي بعث برسالة احتجاج للاتحاد يطالب فيها بمعاقبة الحكم الذي لم يستخدم روح القانون ومطالبة لجنة الانضباط برفع الإيقاف عن لاعب الفريق سعيد الضبعوني ومعاقبة المتسبب وعلى لجنة الحكام أن تعلن عن العقوبات التي تطال الحكام أسوة بالعقوبات التي تطال الأندية ويتم التشهير بها بالصحف وذلك حتى لا يكرروا أخطاءهم القاتلة.

وأشاد الشيراوي بوقفة المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي وإدارة نادي النهضة على وقفتهم الطيبة وزيارة لاعب الفريق في مستشفى البريمي والاطمئنان على صحته والوقوف معنا ونقدم لهم بالغ الشكر والتقدير.

وتابع الشيراوي قائلا: أشكر جمهور صحار الوفي الذي برهن على أنه كبير خلف فريقه - وإن شاء الله - الفريق سيقدم ما يرضيه عبر المباريات المقبلة. يذكر أن طاقم تحكيم المباراة قاده خالد الشقصي وعاونه راشد الغيثي والمعتصم اليعقوبي وأحمد السعدي حكما رابعا.