1021378
1021378
عمان اليوم

جائزة السلطان قابوس للأعمال التطوعية تفعل التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني

24 أكتوبر 2018
24 أكتوبر 2018

صلالة - حسن بن سالم الكثيري -

أقيم في صلالة ملتقى للتعريف بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي بفندق كروان وذلك تحت رعاية سعادة سالم بن سهيل تبوك زيدي والي مرباط، وقد قدم الشيخ أحمد كشوب من شركة صلالة للميثانول نبذة عن الأعمال التطوعية التي قدمتها الشركة للمجتمع المدني منذ تأسيسها ودعا إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة للجمعيات.

وأكد أن شركة صلالة للميثانول سوف تقدم كل ما استطاعت لخدمة المجتمع المدني بعد ذلك قدم الدكتور محمد بن علي السعدي مدير عام الرعاية الاجتماعية رئيس اللجنة الفنية لجائزة السلطان قابوس عرضا مرئيا استعرض فيه أهداف الجائزة حيث قال: تأتي أهمية الجائزة لتشجيع الجهود التطوعية من كافة جوانبها ودون تخصيص في كافة المجالات والجهات المشمولة ومن ضمنها الجمعيات والأفراد والجهات الداعمة.

وعن رؤية الجائزة قال السعدي: يوجد عمل تطوعي فعال لرفاه اجتماعي وتنمية مستدامة، أما رسالة الجائزة فإنها تهدف إلى إيجاد بيئة تنافسية تدفعه للمساهمة بشكل فعال في عملية التنمية المستدامة وإلى ترسيخ ونشر ثقافة العمل التطوعي وتفعيل أوجه التعاون والمسؤولية الاجتماعية بين جميع مؤسسات المجتمع المدني وتشجيع مبادرات المؤسسات التطوعية والخاصة في زيادة مساهمتها لدعم المشروعات التطوعية المجيدة للمساهمة في العملية التنموية وتحفيز التنافس لبناء لخدمة المجتمع من خلال المشروعات المتنوعة التي تطور المجتمعات المحلية وتنميتها.

وعن مجالات الجائزة قال مدير عام الرعاية الاجتماعية: في المجال الاجتماعي هنالك المرأة والأسرة والطفولة والشباب وخدمات ذوي الإعاقة وكبار المسنين. وفي مجال الشباب قال السعيدي: تعزيز القيم والممارسات الأخلاقية وخدمة المجتمع والإبداع والابتكار.