«بلدي شمال الباطنة» يقترح إلـزامية تركـيب أجهـزة كشف الدخان فـي المنازل والمباني

استعرض الردود الــواردة من جهات حكومية –

صحار- سيف بن محمد المعمري –

عقد المجلـس البلـدي لمحافظة شمال الباطنـة أمس اجتماعه الثامن من السنة الثانية للفترة الثانية برئاسـة علـي بن مبـارك بن مصبح الرشيـدي نائــب رئيـس المجلـس البلـدي بمحافظة شمال الباطنـة وبحضــور كافــة الأعضــاء.
فــي بدايــة الاجتماع تــمت المصادقة على محضر الاجتماع السابــق وما تضمنه من توصيات بشأن عدد من الموضوعات.
وبعدهـا استعرض المجلس جملــة من الردود الــواردة من بعض الجهات الحكومية حــول مجموعة من الموضوعات التي تخص تطوير الخدمات بالمحافظـة، التـي سبـق وأن ناقشهــا المجلــس ورفــع حيالها توصياتـــه منها مــا يتعلق بالـرد الوارد مـن وزارة البلديـات الإقليميـة وموارد الميـاه حول طرح المناقصة الخاصة بالخدمات الاستشارية لمراجعة التصاميم والإشراف على أعمال تنفيذ سدي الحماية بوادي رجماء بولاية شناص، وقد تــم إسناد المشروع إلى شركة أطلـس الدولية وجارٍ حاليا استكمال الإجراءات التعاقدية وسيتـم البدء بالدراسـة فـور الانتهــاء مــن ذلــك.
بعدهـا استعـرض المجلـس رد وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه حول تضمين أودية ولاية السويق ضمن منظومة الحماية من مخاطر الفيضانات بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، وسوف يتم تنفيذ المشروع عند توفر الاعتمادات الماليـة.
كذلك استعرض المجلس الردود الواردة إليه حول موضوعي رســوم تفريغ مياه الصرف الصحـي فــي المحطــات التابعـة لحيـا للميـاه وسـوق صحــم المركزي.
كما تمـت استضافـة المختصـين بالشركـــة العمانيـة القابضة لخدمات البيئة.
وبعدها ناقش الأعضاء مقـترح إلـــزام تركــيب أجهـــزة كشـف الدخان فـي المنـازل والمبانـي وكذلك أهمية التركيز على جانب التوعية والتثقيف فيما يتعلق بتجنب شراء الأجهزة الإلكترونية الرديئة التي تعد خطرا على السلامة، وتعد أبرز مسببات الحرائق المنزلية وكذلك التشجيع على توفير أجهزة الأمن والسلامة داخل المنازل ككاشفات الدخان لا سيما مع تكرار حوادث الحرائق في المنازل التي نتج عنها عدد كبير من الضحايا.
كما استعرض المجـلس الجيب التخطيطي المستحـــدث بولايــة صحـــم في أم الجعاريف واتـخـذ بشأنـه التوصيـة المناسبــة.
وبعدها طالب الأعضـاء بتخصيص موقـع من قبل وزارة الإسكـان لإقامة مركز للمعارض بولاية السويـق.
واطلع المجلــس على عـدد من الموضوعات الأخـرى المتعلقــة بالجوانب الخدميـة والتنمويـة الـتي تلامـس احتياجـات المواطـــن بولايات محافظة شمال الباطنة.