الرياضية

13 مباراة تختزل الصراع المحموم بدوري تحت 21 سنة .. اليوم

24 أكتوبر 2018
24 أكتوبر 2018

كـــــــتب: فيصل السعيدي -

تجري مساء اليوم مباريات الأسبوع الثامن من منافسات دوري تحت 21 سنة لكرة القدم بإقامة 13 مباراة في مختلف المجموعات الست، فعلى صعيد المجموعة الأولى يستضيف مسقط في ميدانه نادي السيب في الساعة السادسة وخمس دقائق، وفي التوقيت ذاته يستقبل أهلي سداب على ملعبه نادي قريات في الوقت الذي يحل فيه بوشر ضيفا ثقيلا على نادي عمان، وعلى صعيد المجموعة الثانية يختبر صلالة قدراته في ضيافة نادي مرباط عند الساعة السادسة والنصف، وهو التوقيت ذاته الذي سيكون شاهدا على لقاء الديربي بين النصر وظفار على ملعب الأخير على أن يخضع الاتحاد لراحة إجبارية في جولة اليوم.

وفي المجموعة الثالثة يستضيف العروبة في معقله نادي جعلان في الساعة السادسة وخمس دقائق، ولحساب المجموعة ذاتها يحل الوحدة ضيفا ثقيلا على الكامل والوافي في ملعب فريق الشباب بالكامل على أن يخلد صور للراحة اليوم.

وفي المجموعة الرابعة يستقبل مجيس في ميدانه نادي صحم في الساعة السادسة والربع، وهو التوقيت عينه الذي سيشهد لقاء النهضة مع السلام على ملعب نادي النهضة في الوقت الذي سيخلد فيه صحار للراحة في جولة هذا المساء.

وفي المجموعة الخامسة يحل المضيبي في ضيافة بهلا في الساعة السادسة والربع، وفي التوقيت عينه يلاقي البشائر ضيفه نزوى على أن يرتاح فنجاء في جولة اليوم، وفي المجموعة السادسة ستكون الأنظار متجهة نحو ملعب نادي السويق حيث لقاء أصحاب الأرض مع الفريق الضيف الرستاق في الساعة السادسة والربع على وجه التحديد في الوقت الذي تطأ فيه أقدام الشباب على أرضية ملعب نادي المصنعة في لقاء هو الآخر مرتقب ومنتظر على أن يخلد الخابورة للراحة الإجبارية في جولة اليوم.

المجموعة الأولى

يحل السيب المتصدر ضيفا ثقيلا على مسقط عندما يتواجهان مساء اليوم على ملعب الأخير، ويتصدر السيب جدول ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه بوشر وصيف المجموعة مستفيدا من فوزه الأخير في الجولة الماضية الذي جاء على حساب أهلي سداب بهدفين نظيفين.

ويسعى السيب إلى تجديد فوزه على مسقط عندما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب نادي السيب يوم 15 سبتمبر الماضي لحساب الجولة الثالثة من المنافسات.

وبدوره يحتل مسقط المركز الرابع في المجموعة برصيد 8 نقاط، وكان قد تعثر بالتعادل الإيجابي أمام ضيفه بوشر بثلاثة أهداف لكل منهما في الجولة الماضية، لذا فإن مسقط طامح للتعويض في لقاء اليوم والثأر من هزيمته أمام السيب في مباراة الذهاب.

ولحساب المجموعة ذاتها يحل قريات متذيلا جدول الترتيب برصيد نقطتين ضيفا على أهلي سداب صاحب المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط في مباراة يتوقع أن تميل كفتها لأصحاب الأرض، نظرًا لتفوقه في الجانبين الفني والمعنوي فضلا عن عاملي الأرض والجمهور الكفيلين بترجيح كفته مساء اليوم، وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد أفضى إلى فوز أهلي سداب بهدفين مقابل هدف، وبالتالي فإن أهلي سداب يمتلك الدافع المعنوي الأكبر لتأكيد تفوقه على قريات مرة أخرى.

وفي المباراة الثالثة لحساب المجموعة نفسها يستقبل نادي عمان ثالث الترتيب برصيد 10 نقاط ضيفه بوشر وصيف المجموعة برصيد 14 نقطة، ويسعى بوشر إلى تقليص فارق النقاط مع السيب المتصدر، حيث يتخلف بفارق 5 نقاط فقط، وهو اليوم طامع في الخروج بنتيجة الفوز، حتى يقلل من الفارق ويبقى على مسافة قريبة جدا من السيب.

وكان لقاء الذهاب ما بين بوشر ونادي عمان قد انتهى بفوز بوشر بهدف نظيف ما يمنح بوشر دفعة معنوية إضافية لتكرار نتيجة مباراة الذهاب وتأكيد تفوقه على نادي عمان مرة أخرى على الرغم من أن معنوياته قد مست قليلا عقب تعادله مع مسقط بثلاثة أهداف من الجانبين في الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي قد يسعى إلى استغلاله نادي عمان لا سيما أنه منتش بفوزه على قريات في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف.

المجموعة الثانية

تبرز قمة النصر وظفار في المجموعة الثانية حيث يشتد الصراع بينهما على صدارة المجموعة التي يتقاسمانها سويا برصيد 16 نقطة، وهو ما يضفي نكهة فريدة من نوعها على مباراة اليوم، حيث سيكون الرهان قائما على الانفراد بالصدارة، وبالمناسبة فإن نتيجة مباراة الذهاب ما بين الفريقين قد آلت إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويدخل ظفار مباراة اليوم بمعنويات الفوز العريض والساحق الذي حققه على حساب الاتحاد في الجولة الماضية بسبعة أهداف مقابل هدفين، أما النصر فقد اعتبر فائزا بثلاثة أهداف دون رد على مرباط في الجولة الماضية، نظرًا لانسحاب الأخير من المباراة.

ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي مرباط على ملعبه مع نادي صلالة، ويقبع مرباط في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة بينما يحتل صلالة المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط وعينه اليوم على النقطة السادسة للارتقاء في جدول الترتيب.

ويسعى صلالة إلى تكرار فوزه مجددا على مرباط، حيث كان قد تفوق عليه في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، أما مرباط فيأمل أن يزيح الضغط الأكبر عن كاهله، كونه يتذيل جدول ترتيب المجموعة، وبالتالي بات مهددا بشكل كبير لعدم التأهل إلى المرحلة الثانية من المنافسات، كونه بات قاب قوسين أو أدنى من توديع المسابقة من المرحلة الأولى، نظرًا للنتائج المخيبة للآمال، وجاء انسحابه في المباراة الأخيرة ليزيد الطين بلة.

هذا، ويخضع الاتحاد لراحة إجبارية في جولة اليوم.

المجموعة الثالثة

يطمح الوحدة إلى الابتعاد بصدارة الترتيب حينما يواجه مضيفه الكامل والوافي اليوم ضمن مباريات الأسبوع الثامن من دوري تحت 21 سنة لكرة القدم ويتربع الوحدة على صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة منفردا بها بفارق نقطتين عن أقرب مطارديه العروبة ذي الـ10 نقاط.

ويضع الوحدة نصب عينيه بلوغ النقطة الخامسة عشرة بعد لقاء اليوم، بهدف تعزيز صدارته لجدول الترتيب ساعيا إلى استثمار معنويات فوزه الأخير على وصيفه العروبة بهدف دون رد في المواجهة المباشرة التي جمعتهما على ملعب نادي الوحدة.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب بين الوحدة والكامل والوافي قد أسفرت عن فوز الوحدة بهدفين نظيفين، وهو ما يحفز الوحدة على تكرار سيناريو الفوز وتجديد تفوقه على الكامل والوافي.

بدوره يقبع الكامل والوافي في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة، ويدخل لقاء اليوم بمعنويات مهزوزة ومضطربة تماما وذلك في أعقاب خسارته القاسية في عقر داره على يد صور بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت الأسبوع الماضي ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري.

ولحساب المجموعة ذاتها يستضيف العروبة الوصيف برصيد 10 نقاط نادي جعلان ثالث الترتيب برصيد 9 نقاط في مباراة يتربص من خلالها جعلان بمركز الوصيف، حيث لا يبتعد سوى بفارق نقطة واحدة فقط عن العروبة ما يعني أن فوزه اليوم سيمكنه من قلب الطاولة على العروبة في مواجهة مباشرة ستحدد مصير مركز الوصافة بين الفريقين لا سيما أن الصراع في ذروته ومباراة اليوم تعد فرصة مثالية لانتزاع الوصافة.

وبدوره يُمني العروبة النفس في الحفاظ على مركز الوصيف من أطماع جعلان المتربص وستكون الفرصة مواتية تماما للابتعاد بفارق 4 نقاط كاملة عن جعلان في حال فوز العروبة الذي من المؤكد أنه سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور لترجيح كفته على جعلان في مباراة اليوم.

وكان لقاء الذهاب ما بين العروبة وجعلان قد انتهى بفوز العروبة بهدف دون رد، وهو ما يسعى العروبة إلى تأكيده مرة أخرى ليبرهن على تفوقه في المواجهات المباشرة ضد جعلان بالذات، لا سيما أنه سيدخل لقاء اليوم بنشوة الفوز الصعب على الوحدة بهدف نظيف في الجولة الماضية.

هذا ويخلد صور للراحة الإجبارية في جولة اليوم.

المجموعة الرابعة

يتطلع البشائر إلى تعزيز صدارته للمجموعة عندما يستقبل في ميدانه نادي نزوى اليوم في مباراة يهدف من خلالها البشائر إلى الابتعاد أكثر في الصدارة، حيث ينفرد بها بفارق سبع نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه نزوى بالذات.

ويعد لقاء اليوم فرصة سانحة للبشائر من أجل توسيع فارق النقاط مع نزوى إلى 10 نقاط مستغلا عاملي الأرض والجمهور كون المباراة ستجري على ملعب نادي البشائر.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين الذي جرى على ملعب نادي نزوى قد انتهى بالتعادل السلبي إلا أن البشائر سيدخل لقاء اليوم بمعنويات الفوز الرائع على فنجاء بثلاثة أهداف نظيفة في جولة الأسبوع الماضي التي كانت قد شهدت أيضا تعادل نزوى مع بهلا إيجابيا بهدف لمثله.

ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي بهلا الرابع برصيد 5 نقاط مع المضيبي ثالث الترتيب برصيد 6 نقاط، ويزاحم المضيبي نزوى على وصافة الترتيب بينما ينافس بهلا المضيبي على المركز الثالث الذي قد يخطفه منه بالفعل في مباراة اليوم، ويرغمه على التراجع إلى المركز الرابع.

تبادل المراكز قد يحدث في لقاء اليوم بين بهلا والمضيبي، حيث إن لعبة الكراسي الموسيقية قائمة في هذه المجموعة، وللتذكير فإن لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بفوز بهلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في معقل المضيبي بالذات، وهو ما قد يرجح كفة بهلا معنويا في لقاء الإياب اليوم على الرغم من أن بهلا قد خرج متعادلا مع نزوى بهدف لمثله في جولة الأسبوع الماضي.

هذا ويخضع فنجاء لراحة إجبارية في جولة اليوم.

المجموعة الخامسة

يحل السلام الوصيف ضيفا ثقيلا على النهضة اليوم وعينه على خطف صدارة المجموعة باستغلال خلود صحار للراحة الإجبارية اليوم، ويتشارك السلام ذات الرصيد من النقاط مع صحار، وكلاهما يملك 12 نقطة في جعبته إلا أن صحار يتفوق بفارق الأهداف.

ويأمل السلام في الفوز على النهضة اليوم حتى ينقض فعليا على الصدارة وينفرد بجدول ترتيبها عبر فض الشراكة النقطية مع صحار، وكان لقاء الذهاب بين السلام والنهضة قد انتهى بفوز السلام في ملعبه بهدفين مقابل هدف.

إلى ذلك سيسعى السلام إلى استغلال اضطراب معنويات النهضة قبل لقاء اليوم، حيث إن الأخير كان قد خسر في معقله أمام صحار بهدف دون رد في الجولة الماضية التي كانت قد شهدت فوز السلام على مجيس بهدفين نظيفين، ولذلك فإن موازين المعنويات تميل لمصلحة السلام في لقاء اليوم دون منازع.

ولحساب المجموعة ذاتها يحل صحم الثالث برصيد 10 نقاط ضيفا ثقيلا على مجيس متذيلا جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، وينافس صحم على صدارة جدول الترتيب مع صحار والسلام اللذين يتساويان في الرصيد نفسه من عدد النقاط، وقد ينقض صحم على صدارة المجموعة في حال تعثر السلام أمام النهضة، وهو احتمال وارد وخيار متاح تماما كون النهضة ندا قويا وعنيدا ومنافسا ليس بالسهل.

ويتطلع صحم إلى سحق مجيس مجددا، حيث كان قد سحقه في مواجهة الذهاب بخماسية نظيفة، وهو اليوم مرشح بالطبع لتجديد تفوقه على مجيس، وربما بنتيجة عريضة أيضا خصوصا أن مجيس ما زال يترنح ويواصل سلسلة خسائره التي كان آخرها الخسارة في الجولة الماضية أمام السلام بهدفين نظيفين.

المجموعة السادسة

يواجه السويق المتصدر اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف الرستاق اليوم في مواجهة تميل كفتها للسويق الذي يتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن الشباب الوصيف الذي يملك الرصيد ذاته من عدد النقاط.

ويسعى السويق إلى الانفراد بصدارة جدول الترتيب وفض الشراكة على النقــــاط مع نادي الشباب خصوصا أنه يجد نفسه في مهمة سهلة نسبيا أمام الفريق الضيف الرستاق علما أن السويق قد تعادل إيجابيا مع ملاحقه المباشر ووصيفه الشباب بهدف لمثله الأسبوع الفائت.

الحفاظ على الصدارة بات هاجسا كبيرا ومطلبا ملحا وضروريا للسويق الذي يدخل لقاء اليوم وعينه على تحقيق النقطة الرابعة عشرة ساعيا إلى تأكيد تفوقه مرة أخرى على الرستاق، حيث كان قد تفوق عليه في مباراة الذهاب بنتيجة هدف دون رد.

ولحساب المجموعة ذاتها يستقبل اليوم المصنعة الثالث برصيد 9 نقاط ضيفه الشباب الوصيف برصيد 11 نقطة، وينافس المصنعة على صدارة الترتيب حاله حال الشباب، وقد ينقض عليها فعليا في حال فوزه على الشباب وتعثر السويق بالخسارة أمام الرستاق في جولة اليوم.

من جانبه يتطلع الشباب لفك الارتباط النقطي مع السويق المتصدر والانفراد بصدارة جدول ترتيب المجموعة عبر تحقيق الفوز على المصنعة اليوم والخروج بالنقاط الثلاث آملا في الوقت ذاته بتعثر السويق في مباراته الأخرى مع الرستاق حتى يتحقق المراد والمطلوب بخطف الصدارة من السويق.

وكان المصنعة قد تغلب على الشباب في مواجهة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين ساعيا إلى تكرار السيناريو ذاته اليوم لا سيما أنه منتش بالفوز المثير الذي حققه على حساب الخابورة في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت الذي تعادل فيه الشباب مع ضيفه السويق بهدف لمثله. هذا ويخلد الخابورة لراحة إجبارية اليـــــوم.