1021601
1021601
الاقتصادية

اتفاقية تعاون بين المهندسين العمانيين والمعهد الملكي البريطاني

24 أكتوبر 2018
24 أكتوبر 2018

تتضمن مجالات التقنية والبحث وشؤون العضوية -

عمان: على هامش المؤتمر العالمي للمهندسين المقام حاليا بالمملكة المتحدة، وقعت جمعية المهندسين العمانية أمس اتفاقية تعاون مع المعهد الملكي للمهندسين الميكانيكيين البريطانية. تأتي الاتفاقية ضمن مبادرة الرابطة العمانية للمهندسين المحترفين التي تهدف إلي رفع الوعي المهني والعلمي للمهندسين الممارسين في السلطنة بالشراكة مع المعاهد والمجمعات المهنية الهندسية البريطانية.

قال المهندس خميس الصولي رئيس مجلس الإدارة عقب التوقيع على الاتفاقية: إن المعهد الملكي للمهندسين الميكانيكيين البريطاني معهد عريق تأسس في منتصف القرن التاسع عشر في ذروة الثورة الصناعية الأولى، ويمثل المهندسون الميكانيكيون المحترفون بعدد أعضاء يتجاوز ١٢٠ ألف مهندس من ١٤٠ دولة حول العالم يشتغلون في صناعات مثل القطارات والسيارات والطائرات والتصنيع والطاقة.

وقال الدكتور صادق المسقطي رئيس الرابطة العمانية للمهندسين المحترفين: إن الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة اتفاقيات مع المعاهد البريطانية الهندسية المنضوية تحت مظلة المجلس البريطاني للهندسة؛ حيث وقعت الجمعية في وقت سابق اتفاقيات تعاون مع معاهد هندسية بريطانية أخرى ضمن المبادرة العمانية لجمعية للمهندسين العمانية. تشمل الاتفاقية تبادل المنافع والمزايا للأعضاء في ثلاثة مجالات هي: العضوية والأنشطة التقنية والمعلومات والمنشورات العلمية.

ونأمل من خلال الرابطة أن يستفيد زملاؤنا المهندسون من منافع الانضمام لهذه المعاهد. حضر التوقيع المهندس فؤاد الكندي نائب الرئيس ومحمد الريامي رئيس لجنة التعاون الدولي بالجمعية.