1021029
1021029
الاقتصادية

تواصل ندوة «استثمر في عُمان» ببورصة لندن

24 أكتوبر 2018
24 أكتوبر 2018

تتواصل فعاليات ندوة «استثمر في عمان» في العاصمة البريطانية لندن التي انطلقت أمس الأول، وذلك بمبنى بورصة لندن بتنظيم من الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء». ويترأس الوفد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، ورئيس الجانب العماني في مجموعة العمل المشتركة العمانية البريطانية بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والمعنية مثل وزارة الخارجية والهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم وسوق مسقط للأوراق المالية والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية والمجلس الأعلى للتخطيط - رؤية 2040 - وأسياد وشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار (أساس) وبنك أتش أس بي سي وبي بي عمان والجمعية العمانية البريطانية، بالتعاون والتنسيق المباشر مع سفارة السلطنة في المملكة المتحدة وشركة حياة كابيتل.

تهدف الندوة إلى التعريف بالمناخ الاستثماري وترويج الفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة بهدف جذب الاستثمارات المستهدفة في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية والمالية. كما سيتم عقد مجموعة من الاجتماعات مع الشركات البريطانية المهتمة بالاستثمار في السلطنة، وتنظيم زيارات ميدانية لعدد من الشركات البريطانية خلال الأيام القادمة.

وخلال كلمته الترحيبية أكد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، ورئيس الجانب العماني في مجموعة العمل المشتركة العمانية البريطانية على عمق العلاقات العمانية البريطانية، حيث تعد المملكة المتحدة شريكاً استراتيجيًا من خلال حجم الاستثمارات القائمة بين البلدين؛ مشيرًا إلى أن السلطنة من خلال ما تقوم به إثراء في هذا الجانب تتطلع عبر تنظيم هذه الندوة إلى المزيد من التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية وجذب الاستثمارات التي تتناسب مع تطلعات المرحلة القادمة لدى السلطنة.

وصرح سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله الهنائي، سفير السلطنة لدى المملكة المتحدة بقوله: «يأتي تنظيم هذه الندوة في المكان المناسب حيث يعد سوق المال البريطاني أحد أهم الركائز الأساسية في سبيل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، ومثل هذه الندوات تعد وسيلة لجذب الاهتمام الدولي في استقطاب الاستثمار الأجنبي، ونحن سعداء بهذا التنظيم والدور الذي تقوم به إثراء مع بقية الشركاء المعنيين».

وحول تنظيم الندوة في لندن قالت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار بإثراء: سعدنا بأن نرى هذا الاهتمام من الحضور من الجانب البريطاني الذي أتاح لنا التعريف بفرص الاستثمار المتاحة في السلطنة وما تمتلكه السلطنة من ميزات تنافسية تؤهلها لاستقطاب الاستثمارات البريطانية، ونأمل أن يحظى برنامج الوفد خلال الأيام القادمة بمزيد من الاهتمام.