الرياضية

بعثة منتخب الطائرة تصل القاهرة للمشاركة في البطولة العربية

24 أكتوبر 2018
24 أكتوبر 2018

يستهل مشواره بلقاء البحرين بعد غد -

تصل اليوم للعاصمة المصرية القاهرة بعثة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للرجال بعد أن أنهت معسكرها الخارجي في العاصمة تونس واستمرت تمارين المنتخب في صالة رجاء حيدر بالمرسى وذلك استعدادًا للمشاركة في البطولة الحادية والعشرين للمنتخبات العربية للكرة الطائرة والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية الشقيقة خلال الفترة من 25 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر القادم.

وقد تخلل المعسكر إقامة العديد من المباريات الودية مع بعض الأندية والمنتخبات التونسية والتي خرج منها المنتخب بمردود فني إيجابي وفوائد كثيرة من خلال المباريات التي لعبها والتي استطاع فيها المنتخب الفوز في مباراتين وخسارة مباراة واحدة وتبقت له مباراة واحدة أمام نادي الترجي التونسي.

وتضم البعثة المغادرة من تونس مدير المنتخب عيسى البلوشي ومدرب المنتخب نجيب العميري ومساعده راشد المقبالي وأخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي، وأخصائي البيانات هلال الجابري بالإضافة إلى 12 لاعبا وهم: سعود المعمري وخالد المقبالي وعلي الريسي وهلال المقبالي وماجد الشبلي ويونس العامري وفلاح الجرادي وإسماعيل الحيدي وإبراهيم المزيني وآدم الجلبوبي وماجد الشيزاوي وإبراهيم الهاشمي.

هذا وسوف يلتحق بالبعثة أحمد بن عبدالله بن حمدان السعيد أمين الصندوق رئيسا للوفد المشارك في البطولة والحكم الدولي حمد بن يعقوب الريامي حكما مرافقا للمنتخب.

يذكر أن استعدادات المنتخب لهذه البطولة شملت المعسكرات الداخلية بالإضافة لتجربة ودية أمام نادي العين الإماراتي متبوعة باستضافة البطولة الودية الدولية خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر 2018م بمشاركة منتخبات العراق والأردن ومنتخبنا الوطني وأخيرًا المعسكر الخارجي بتونس.

وتشارك في هذه البطولة 7 منتخبات وهي السلطنة وجمهورية مصر العربية مستضيفة البطولة ومملكة البحرين وجمهورية العراق والجمهورية الجزائرية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين.

ووفقا للائحة المسابقات بالاتحاد العربي للكرة الطائرة فإنه في حال مشاركة أقل من 8 منتخبات فإن نظام البطولة ينص على إقامتها بنظام الدوري من دور واحد (مجموعة واحدة)، وفي حال مشاركة (8 إلى 12) منتخبا يتم توزيعهم على مجموعتين، ومن 13 فما فوق يتم توزيعهم على أربع مجموعات.

وقد أوقعت القرعة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة في اللعب مع منتخب مملكة البحرين يوم السبت المقبل الساعة 6 مساء بتوقيت مسقط على أن يلاقي منتخب دولة فلسطين يوم الأحد 28 أكتوبر الساعة 5م ويلتقي منتخب المملكة الأردنية الهاشمية يوم الاثنين 29 أكتوبر في الساعة 7:30م ويلعب مباراته الرابعة أمام المنتخب الجزائري يوم الثلاثاء 30 أكتوبر في الساعة 7:30م بعدها يخلد للراحة الإجبارية مع جميع الفرق ليعود ليلعب أمام المنتخب المصري مستضيف البطولة يوم الجمعة 2 نوفمبر الساعة 10م وأخيرا يختتم مشاركته بلقاء المنتخب العراقي يوم السبت 3 نوفمبر في الساعة 7:30م. يذكر أن البطولة الماضية والتي حملت الرقم 20 من البطولات العربية للكرة الطائرة للرجال أقيمت هي الأخرى بجمهورية مصر العربية في عام 2016م بمشاركة 7 منتخبات عربية، وهي: جمهورية مصر العربية، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة فلسطين، جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، ويعتبر المنتخب المصري هو حامل اللقب ومنتخب مملكة البحرين حل وصيفا والمنتخب العراقي ثالثا.