1009679
1009679
عمان اليوم

«تطبيقية» صحار تنفذ برامج للموظفين والطلاب

23 أكتوبر 2018
23 أكتوبر 2018

صحار- سيف بن محمد المعمري -

نفذت كلية العلوم التطبيقية عددا من البرامج والفعاليات لموظفي الكلية وطلابها، حيث نظمت الكلية حلقة عمل بعنوان «إرشادات علمية حول كتابة تقرير التقييم المؤسسي» التي قدمها كل من الدكتور فيصل حاجي أستاذ مساعد بقسم تقنية المعلومات وبحضور عميد الكلية الدكتور عوض بن علي المعمري وأعضاء اللجان من الأكاديميين والإداريين بالكلية.

وقدم زين محمود جلال مدرس بقسم اللغة الإنجليزية شرحا لخطوات المرحلة الثانية من مرحلة الاعتماد المؤسسي لمراجعة جدول تحليل الفجوات الخاصة باللجنة بالإضافة لإعداد لجنة لصياغة المسودة النهائية، بحيث تقوم اللجنة الرئيسية بالإشراف والمتابعة وإرسال التعليقات إلى اللجان الفرعية للمعايير الخاصة بالاعتماد المؤسسي، ويشرف على العملية لجنة خاصة للتحقق من المسودة النهائية.

كما تم التطرق لكيفية متابعة نتائج الاعتماد المؤسسي وتنصيف المعايير الخاصة بالاعتماد.

وقدم فيصل حاج استاذ مساعد بقسم بقسم تقنية المعلومات عرضا مفصلا عن أهمية اتباع طريقة ADRI (الوصول-التطوير-النتائج-التحسين) لكتابة التقارير الخاصة بالاعتماد المؤسسي بطريقة ترفع من مستوى جودة المسودة النهائية لتقرير كلية العلوم التطبيقية بصحار الخاص بالاعتماد المؤسسي.

ونظمت جماعة تقنية المعلومات (سمارتك) فعالية تفاعلية لطلبة الكلية بعنوان فلتر أفكارك، حيث عرض أعضاء الجماعة برامج عدة منها مواقع انترنت وتطبيقات آندرويد، وآيفون تهم الطالب الجامعي، ومسابقة باستخدام المكعبات الورقية في تكوين كلمة كلية العلوم التطبيقية بصحار باختصارها المتداول (CAS)، وكذلك جاء ضمن الفعالية لعبة الإجابة على أسئلة اللوح الكهربائي، ولعبة حكم عقلك وهي عبارة عن اختراع لأحد أعضاء الجماعة بالإضافة إلى تقديم حلقة عمل في مجال تصميم المواقع الإلكترونية.

ونفذت بالكلية وبالتعاون مع فريق سفراء العطاء التطوعي حلقة عمل بعنوان «اتبع أهدافك»، والتي قدمها حميد محمد الكمشكي، وبحضور طلبة الكلية وجامعة صحار.

وتم خلالها مناقشة عدد من المحاور الخاصة بالنجاح وأنواعه وأشكاله العملية ومفاتيحه مع عرض نماذج للناجحين، وكذلك عرض الرؤية المستقبلية للنجاح وكيفية رسمها وأهمية الاستمرارية فيها بالإضافة إلى آلية تحديد الهدف في اتباع طريق النجاح وأهمية معرفة الذات (النفس) لقياس مدى فاعلية ونسبة النجاح.