الرياضية

الرباط الصليبي يبعد نادر عوض عن قائمة كأس آسيا

23 أكتوبر 2018
23 أكتوبر 2018

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن استبعاده للمدافع نادر عوض المحترف بالدوري القطري عن قائمة الأحمر المشاركة في نهائيات أمم آسيا 2018 التي تستضيفها الإمارات.

جاء استبعاد المدافع نادر عوض عقب التقارير الطبية التي أكدت إصابته بقطع في الرباط الصليبي والذي يجعله يحتاج لفترة علاج طويلة ومن بعدها راحة وتأهيل طبي حتى يتسنى له العودة من جديد للملاعب.

على ضوء خروج عوض من قائمة نهائيات آسيا يبحث المدرب الهولندي فيربيك بشدة عن بديل له في خط الدفاع ويسعى من خلال متابعته للدوري لإيجاد أكثر من بديل بعد أن جرب في الفترة الماضية بعض اللاعبين ويحتاج لمزيد من التجريب واضعا في اعتباره أهمية وجود خط دفاعي قوي خاصة وان تحديات كبيرة تنتظره في الإمارات أمام فرق مجموعته التي تضم اليابان وأوزبكستان وتركمانستان.

ويستعد الجهاز الفني لتنفيذ برنامجه المقبل في المعسكر الذي سيقام الفترة من 11 نوفمبر إلى 20 نوفمبر بالسلطنة وسيلعب المنتخب مباراتين وديتين الأولى في 16 نوفمبر المقبل مع المنتخب السوري والثانية في 19 نوفمبر المقبل مع المنتخب البحريني على أمل أن تكون الاستفادة كبيرة من هاتين التجربتين.

وسيعود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى المعسكرات الداخلية في 6 ديسمبر القادم حتى 19 من نفس الشهر ويجري تجربتين أمام منتخب كازاخستان في 13 و16 ديسمبر المقبل وتغادر بعثة المنتخب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 22 ديسمبر لإقامة خطة الإعداد الأخيرة قبل الاستحقاق الآسيوي، حيث يلعب /‏3/‏ تجارب ودية أمام الهند في 27 ديسمبر، ويلاقي منتخب أستراليا في 30 ديسمبر ويختتم التجارب الودية أمام منتخب تايلند في 2 يناير من عام 2019. وبعد ذلك يبدأ المنافسات الرسمية في كأس آسيا بمواجهة منتخب أوزبكستان في 9 يناير، وفي المباراة الثانية يلعب مع منتخب اليابان 13 يناير وفي المباراة الثالثة يلعب أمام تركمانستان في 17 يناير.