إسلام أباد: مقتل 27 شخصاً في حادثين منفصلين

بينهم 8 في اشتباكات بكشمير –

إسلام آباد – كشمير – (العمانية): أعلنت الشرطة الباكستانية وفاة 19 شخصاً وإصابة أكثر من 35 بينهم نساء وأطفال جراء حادث مروري عنيف وقع الليلة الماضية بالقرب من مدينة ديرة غازي خان بإقليم البنجاب الباكستاني.
وأوضح مسؤول في الشرطة الباكستانية أمس أن الحادث وقع على الخط السريع إثر اصطدام حافلة ركاب متجهة من مدينة مولتان نحو مدينة ديرة غازي خان بحافلة ركاب أخرى كانت تسير في الاتجاه المعاكس.
وأضاف أن فرق الإغاثة توجهت إلى موقع الحادث وقامت بانتشال جثث المتوفيين ونقل المصابين إلى المستشفى.
من جانبه أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن تعازيه لأسر الضحايا وأمر السلطات الحكومية بتوفير ما يلزم من مساعدة للضحايا. في الأثناء ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت أمس الأول بين القوات الهندية والمواطنين بإحدى ضواحي كشمير إلى 8 قتلى.
وأوردت قناة «جيو» الباكستانية أن الاشتباكات أسفرت في البداية عن مصرع 5 أشخاص، فيما توفي 3 من الجرحى أمس لتعرضهم لإطلاق الرصاص خلال محاصرة قوات مشتركة من الجيش والشرطة والوحدات الخاصة الهندية لضاحية «كولجام» في كشمير.
وذكرت القناة أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 3 من أفراد القوات الهندية، وتدمير أحد المنازل في ضاحية كولجام، حيث قامت السلطات المحلية الهندية بفرض حظر التجول بها.

جريدة عمان

مجانى
عرض