1018916
1018916
الرياضية

تفاعل كبير وأنشطة متنوعة في الملتقى الرياضي لجمعيات المرأة العمانية

22 أكتوبر 2018
22 أكتوبر 2018

صحار - عبدالله المانعي -

كان التفاعل كبيرا في الملتقى الرياضي الثالث لجمعيات المرأة العمانية بالمجمع الرياضي بصحار الذي نظمته المديرية العامة للشؤون الرياضية بشمال الباطنة وانفردت بإقامته المحافظة من بين المحافظات الأخرى.

وقد استقطب الملتقى مشاركات من جمعيات المرأة العمانية بولايات السويق والخابورة وصحم وصحار ولوى وشناص وفرع جمعية المرأة العمانية بولاية صحار الكائن بوادي حيبي.

وكان التنوع قد ظهر في البرنامج الذي تبناه قسم الرياضة النسائية بالمديرية واشـــتمل على العديد من الأنشطة الرياضية للمشاركات في ألعاب كرة السلة والريشة الطائرة وتنس الطاولة ونشاط اللياقة البدنية بالإضافة إلى ألعاب ترفيهية استمتعن بها المشاركات والمتابعات.

وتضمن الملتقى أنشطة طالت جانب الصحة العامة للمرأة جاءت بإشراف الدكتورة فخرية المسلمية رئيسة قسم الأمراض غير المعدية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة التي أوضحت أن الهدف من المشاركة هو توعية المجتمع خاصة فئة النساء بداء السكري وأشارت إلى كيفية الوقاية منه وأهمية ممارسة النشاط البدني واتباع أنماط صحية وغذائية للوقاية من المرض.

وشاركت في الجانب الصحي ذاته منى البادية ممرضة صحة المجتمع والتي أكدت أن الهدف من المشاركة في هذا الملتقى هو توعية المجتمع ببرنامج افحص واطمئن والذي يهدف إلى تقصي الأمراض المزمنة والوقاية منها نحو مجتمع صحي وسليم خاصة لمن بلغ سن الأربعين عاما وما فوق.

و تواجد في الملتقى فريق سفراء العطاء وهو فريق تطوعي ثقافي تحت رعاية وإشراف من نادي صحم الرياضي.

وقالت أشواق بنت بخيت الشبلية العضوة في الفريق: انطلاقا من أهمية المرأة ودورها الفعال في المجتمع وجود الفريق في فعالية الملتقى الرياضي الثالث لجمعيات المرأة العمانية بالمجمع الرياضي بصحار حتى يضع بصمته في هذا الملتقى المميز ووجود الفريق لعرض مختلف إنجازاته منذ انطلاقته في عام 2017 وحتى يومنا هذا ليقدم نموذجا رائعا لدور المرأة العمانية في الأعمال التطوعية والشبابية.

وعبرت حنين بنت محمد الحوسنية العضوة أيضا في فريق سفراء العطاء عن سعادتها في الملتقى ورأت أن مثل هذه الملتقيات تنشر السعادة في نفوس المشاركات، فقد كان يوم جميل جدا حيث تم تقديم ألعاب ترفيهية للمرأة وأنشطة رياضية متعددة وشكرت الحوسنية المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة على هذه المبادرات الطيبة.

ارتيـــــــــاح

وقدمت ليلى العيسائية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصحار بفرع وادي حيبي الشكر لكل من ساهم في الملتقى الرياضي الثالث والذي تزامن في يوم المرأة العمانية وهو 17 من أكتوبر اليوم الذي تفضل ومنحه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- السلطان الأب والقائد الفذ للمرأة العمانية الصغيرة والكبيرة الطفلة والمسنة.

وقالت العيسائية: كانت هناك جهود بذلت وعطاء استمر في إنجاح الملتقى الرياضي الثالث لجمعيات المرأة العمانية بمناسبة يوم المرأة العمانية ومبادرة جميلة جمعتنا ببعض الأخوات من مختلف جمعيات المرأة بولايات المحافظة الستة فقد تنوعت البرامج التثقيفية والصحية والمسابقات الرياضية التي سعدنا بها ونقدم الشكر لمنظمي هذا الملتقى الرائع والشكر موصول لفاطمة بنت راشد الفزارية رئيسة قسم الرياضة النسائية بمديرية الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة مضيفة العيسائية: نتمنى المزيد من هذه الملتقيات التي من شأنها أن تعزز النشاط الرياضي لدى المرأة.

وقالت شيخة بنت محمد الشيدية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصحم: يوم المرأة يوم مبارك خصصه قائد البلاد المفدى- أعزه الله- ليتوج الاهتمام والرعاية المتواصلة التي تحظى بها المرأة العمانية في جميع المجالات باعتبارها شريكة في التنمية وصنع الحاضر.

وأشادت الشيدية بإعجابها بالملتقى الذي شجع المرأة على ممارسة الرياضية وطالبت بتواجد مثل هذه البرامج بصورة مستمرة وقدمت شكرها للشؤون الرياضية بشمال الباطنة على تنفيذ مثل هذه الملتقيات والأنشطة الرياضية.

وتحدثت زينب البلوشية العضوة بجمعية المرأة العمانية بشناص قائلة: الملتقى الرياضي لجمعيات المرأة العمانية كان يوم مميز اشتمل على العديد من الأنشطة الرياضية والبرامج الصحية والتثقيفية، ونتمنى أن تنفذ مثل هذه الملتقيات الرياضية بشكل دائم للفتيات.

تكريم

وفي نهاية فعاليات برنامج الملتقى تم تكريم الفائزات والمشاركات في هذا الملتقى وقدم مختصون بقسم الرياضية النسائية بمديرية الشؤون الرياضية بشمال الباطنة الشكر للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة على تعاونهم وجهودهم الملموسة في هذا الملتقى.

يذكر أن الملتقى الرياضي الثالث لجمعيات المرأة العمانية بمحافظة شمال الباطنية جاء بتنظيم وإشراف من فاطمة بنت راشد الفزارية رئيسة قسم الرياضة النسائية بمديرية الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة وعائشة البلوشية أخصائية النشاط الرياضي.