1019397
1019397
الاقتصادية

«المهندسين العمانية» تشارك في احتفالات المجمع الملكي للمهندسين البريطانيين

22 أكتوبر 2018
22 أكتوبر 2018

عمان: بدعوة من المجمع الملكي للمهندسين المدنيين البريطاني واتحاد المهندسين العالمي، تشارك جمعية المهندسين العمانية في مؤتمر الهندسة العالمي في لندن خلال الفترة من ٢٢ أكتوبر إلى ٢٦ أكتوبر.

المؤتمر يعقد للاحتفال بمناسبة مرور مائتي سنة على إنشاء المجمع الملكي للمهندسين المدنيين البريطاني ومرور خمسين سنة على إنشاء اتحاد المهندسين العالمي والذي يتزامن أيضا مع احتفال المملكة المتحدة بعام المهندس.

المؤتمر يناقش عدة محاور بحضور خبراء وعلماء وكبار المهندسين من ٨٠ دولة ومنظمة الأمم المتحدة، المحاور تتنوع من التعليم الهندسي وبناء القدرات البشرية والاختراع والاستدامة وبناء المدن الذكية والتحديات والفرص لإيجاد فرص العمل للأجيال القادمة.

المؤتمر علامة تاريخية فارقة لاستشراف المستقبل من خلال بناء رؤية مستقبلية من خلال الجلسات والمناظرات وعروض العمل التي تقام في المؤتمر ويتماشى المؤتمر مع توصيات الأمم المتحدة 17 الموضوع بخصوص أهداف التنمية المستدامة.

مثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة المهندس خميس الصولي، والمهندس فؤاد الكندي نائب الرئيس، والدكتور صادق المسقطي رئيس الرابطة العمانية للمهندسين المحترفين، والمهندس محمد الريامي رئيس لجنة التعاون الدولي، بالإضافة إلى بعض ممثلي القطاعين العام والخاص.