1017167
1017167
عمان اليوم

مؤتمر تطوير الأداء الصيدلاني يبحث الاستخدامات الحديثة للأدوية والعلاج المناعي

20 أكتوبر 2018
20 أكتوبر 2018

نظمت الجمعية الصيدلانية العُمانية بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلةً بالمستشفى السلطاني المؤتمر العلمي الثالث في مجال تطوير الأداء الصيدلاني الذي يستمر يوما واحدًا.

رعى المؤتمر سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال الصيدلي إبراهيم بن ناصر الراشدي رئيس مجلس إدارة الجمعية الصيدلانية العمانية في كلمة له إن المؤتمر يأتي استجابة لاستراتيجية وزارة الصحة في تطوير الأداء الصيدلاني والتعاون بين الجمعيات لتبادل الخبرات حول ما هو جديد في العلوم الصيدلانية استشعارا منها بالتحديات الراهنة والمستقبلية التي تواجه مهنة الصيدلة والعاملين بها.

وقد ناقش المؤتمر ليوم واحد أبرز مستجدات العلوم الصيدلانية والعلاجات الحديثة في ثلاث جلسات رئيسية جاءت الجلسة الأولى عن الاستخدامات الحديثة لأدوية الأورام والعلاج المناعي المكتشف حديثا بينما تحدثت الجلسة الثانية عن الصيدلة النووية والدور الهام الذي تقوم به الأدوية المشعة في الطب النووي وتشخيص الأمراض.

واختتم المؤتمر أعماله بالجلسة الثالثة التي تناولت العلاجات البيولوجية وأحدث ما توصل اليه العلم من استخداماتها. قدمها عدد من المحاضرين من السلطنة ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة وألمانيا. شارك في المؤتمر عدد كبير من الصيادلة والكوادر الطبية الأخرى من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة.