1016734
1016734
الرياضية

صحار يحقق فوزا صعبا على الشباب في مباراة الـ9 أهداف

20 أكتوبر 2018
20 أكتوبر 2018

إثارة كبيرة .. ونهاية درامية -

صحار - عبدالله المانعي -

نجح الروماني أرستيكا كيوبيا في أول اختبار مع صحار وتمكن من تحقيق الفوز بخماسية أهداف مقابل أربعة.

وكان أرستيكا قد خلف المدرب السوري أنس مخلوف الذي أنهت إدارة صحار خدماته بالتراضي عقب الجولة السادسة من منافسات الدوري في الموسم الحالي 2018/‏‏2019

وغمرت السعادة أرستيكا الذي عانق الفوز لفريقه ورفع من رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس بقائمة ترتيب فرق الدوري .

وأبدى في الوقت نفسه الارتياح مقدما شكره لجمهور صحار الوفي الذي يمثل قاعدة كبيرة، مؤكدا أن الفريق سيسير على النهج ذاته في الجولات المقبلة .

وفي الشــــــباب عمل المدرب الوطني مصبح بن هاشل الســـعدي على قهر المستحيل لفريقه - ان صح التعبير - فظهر الأداء بشكل رائع على مدار الشوطين رغم حالة الطرد لحارس الشباب سعيد بن خميس السناني التي أتت قبل نهاية الشوط الأول والتي كثر لغط الحديث حولها بأنها غير مستحقة إطلاقا لعدم وجود ما يستحق اتخاذه إزاء الحارس في الاشتراك مع مهاجم صحار سعيد عبيد ( يبقى التقدير في الحالة للحكم يعقوب عبد الباقي ومساعده الأول عبدالله الجرداني ) .

وكان مصبح هاشل قد وظف لاعبيه رغم النقص العددي وكان الأقرب على الأقل للخروج بالتعادل لكن الظروف لم تسنح وظهرت بصمة ابن هاشل بوضوح على الفريق الذي يلعب بتوازن في خطوطه الثلاثة .

السعدي رغم الخسارة إلا أنه كان محل ارتياح من أداء الفريق الرجولي والرائع وهو ينظر نظرة تألق لمباريات الفريق المقبلة وبنظرة فاحصة .

وعاش عشاق ومحبو المستديرة الساحرة مساء أمس الأول فصول لقاء صحار والشباب المثيرة التي جرت أحداثها على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الثامنة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بعد عودته للواجهة من جديد اثر حالة التوقف التي كانت فيما مضى بسبب ظروف منتخبنا الوطني .

وتعتبر المباراة وفق ما رآه النقاد والمحللون والمتابعون لدورينا أنها أفضل المباريات إثارة في هذه الجولة فقد احتوت 9 أهداف جاءت منها 6 في الشوط الأول والبقية في الشوط الثاني ولاحت حالة طرد لحارس الشباب وكثر بها أخطاء المدافعين وحارسي المرمى وكان بها الند واضحا وقويا من الجانبين .

وجن جنون الساحرة المستديرة التي لاحت أهدافها على مدار الشوطين في ليلة حالمة ابتسمت بالطبع للصحارين وعبست في وجه الشباب الذي على الأقل كان يفترض أن يعود من خارج الديار بالتعادل عطفا على قوة الأداء والنقص الذي لازمه بعشرة لاعبين من نهاية الشوط الأول واستمر في الشوط الثاني حتى النهاية وقد أدت الخسارة إلى بقاء الشباب عند رصيده السابق 6 نقاط غي المركز الثاني عشر .

شوط أول انتهت إليه أحداث اللقاء المثيرة بالتعادل بثلاثة أهداف للكل؛ تقدم الشباب عن طريق أرنست أهوين وأدرك سعيد عبيد التعادل لصحار ومن جديد تقدم الشباب عن طريق عمرو جنيات وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث للشباب وسجل لصحار الهدف الثاني محسن جوهر وأدرك اللاعب ذاته هدف التعادل ونال صحار ضربة جزاء أحرز منها الهدف الثالث وودع حارس الشباب سعيد السناني الملعب لحالة الطرد .

وفي الشوط الثاني تمكن اللاعب البديل في صحار سالم المقبالي من إحراز الهدف الرابع من كرة آلت إليه في خط الـ 18 وضعها برأسية في شباك حارس الشباب في الدقيقة 69 ومرة أخرى أدرك الشباب التعادل عن طريق تسديدة عصام الصبحي التي عانقت شباك داود الكحالي في الدقيقة 76 وأحرز صحار هدفه الخامس عن طريق سالم المقبالي بعد مضي 82 دقيقة

وحرس عرين الشباب في هذا الشوط الحارس البديل عمر بن سعيد البلوشي بعد إجراء تغيير اضطراري حيث خرج الحارس الأساسي مطرودا .

وتسلح صحار بعاملي الأرض والجمهور وأوجد الشباب مجاراة قوية رغم أنه لعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين .

وقد أدت رابطة صحار التشجيع خلف الفريق وكان مدرجها كعادته مزدانا بالنواحي الجمالية ورسمت الجماهير الصورة الرائعة .