1016974
1016974
الاقتصادية

المجموعة الأولى من الوفود السياحية الصينية تصل السلطنة

20 أكتوبر 2018
20 أكتوبر 2018

تضم ممثلين لـ40 شركة سفر وسياحة وإعلام صينية -

استضافت شركة الزهراء للسفر والسياحة مؤخرا بالتعاون مع مجموعة ميشانج الدولية الصينية وبالتنسيق مع وزارة السياحة المجموعة الأولى من الوفود السياحية الصينية التي ستستضيفها الشركة على مدار عام كامل بهدف التعريف والترويج للمقومات والبرامج السياحية والخدمات والمنشآت الفندقية بالسلطنة.

وضمت المجموعة الأولى التي تمت استضافتها ممثلين لـ40 شركة سفر وسياحة وإعلام صينية، وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة: «هذه الزيارة هي إحدى ثمار الجهود التسويقية التي قامت بها الوزارة الشهر الماضي لاستقطاب السوق السياحية الصينية من خلال حلقات العمل الترويجية التي نظمتها الوزارة في مدينتي بكين وكوانجزهو حيث نسعى وبالتعاون مع الشركاء في القطاع السياحي العماني إلى تعريف شركات السفر والسياحة الصينية وممثلي وسائل الإعلام الصيني بالمقومات السياحية للسلطنة وأبرز العروض والبرامج والخدمات والتسهيلات المتوفرة». وأضاف المعمري: «نثمن دور وجهود مؤسسات القطاع الخاص العماني في الترويج السياحي للسلطنة ونخص بالذكر شركة الزهراء للسفر والسياحة على تنظيمها واستضافتها لمثل هذه الوفود بالتعاون مع شريكها الاستثماري الصيني الرائد (مجموعة ميشانج الدولية) حيث يسهم مثل هذا التعاون والتكامل في دعم جهود الوزارة في استقطاب الأسواق السياحية المستهدفة والتعريف بالمنتج السياحي العماني». وأعلنت شركة الزهراء للسفر والسياحة عن اعتزازها بالتعاون مع مجموعة ميشانج الدولية إحدى أهم وأبرز مجموعات الشركات السياحية والاستثمارية الصينية وذلك بهدف تعزيز حركة السياحة الصينية القادمة للسلطنة حيث ستتمكن الشركة ومن خلال هذا التعاون المشترك من استخدام شبكة الشركاء والزبائن التي تمتلكها المجموعة الصينية والاستفادة من الخبرة الواسعة التي تتمتع بها من أجل تسريع فرص جذب ونمو تدفق السياح الصينيين إلى السلطنة.

وقال جوتام بروتا الرئيس التنفيذي للزهراء للسفر والسياحة: «التوجه المتزايد لدى السياح الصينيين هو البحث عن وجهات جديدة وتجارب سياحية مثيرة. والسلطنة بثراء ثقافتها وتاريخها وبجمال طبيعتها ومن خلال عملية التنمية السياحية المستدامة التي تنتهجها، تمتلك القدرة على تحقيق تطلعات السائح الصيني وأن تصبح وجهة مستهدفة بالنسبة له». وعن التعاون بين مجموعة ميشانج الدولية وشركة الزهراء للسفر والسياحة قال بيتر ليم الرئيس التنفيذي للمجموعة الصينية: «يهدف هذا التعاون المشترك إلى توفير وتطوير المتطلبات النوعية التي يبحث عنها السائح الصيني لتشجيعه على زيارة السلطنة».

جدير بالذكر أن السوق السياحية الصينية تعد من أكبر الأسواق العالمية النامية في تصدير السياح، وكانت توقعات العام الماضي قد أشارت إلى أن 154 مليون سائح صيني سيسافرون للسياحة خلال العام الجاري ويبلغ متوسط إنفاق السائح الصيني سنويا 5600 دولار أمريكي.