معرض للمنتوجات ولوحات فنية في احتفال بركاء

بركاء – من سيف السيابي –

احتفلت اللجنة المنظمة للاحتفالات بمكتب والى بركاء بيوم المرأة العماني وذلك بقاعة قصر النعمان بولاية بركاء.
رعى الاحتفال صاحبة السمو الدكتورة خولة بنت جلندى بن سيف آل سعيد وبحضور عدد من صاحبات الأعمال بالولاية ومديرات المدارس وعدد غفير من بنات وأمهات الولاية.
بدأ الاحتفال بقص الشريط إيذانا بافتتاح معرض المنتوجات التقليدية العمانية الذي ضم عدد من الأركان منها ركن الملبوسات التقليدية العمانية بمختلف أنواعها وأشكالها، وركن لملابس الأعراس المطورة، وركن خاص بالعطور والبخور وأدوات الزينة، وركن آخر بالمأكولات العمانية المتنوعة.
وبعد الانتهاء من التجوال بالمعرض قدمت طالبات مدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي لوحة ترحيبية عن يوم المرآة، بعدها ألقت الأستاذة شيخة بنت سعد المظفر رئيسة جمعية المرأة العمانية كلمة بهذه المناسبة قالت فيها: إن المرأة العمانية أتبتت جدارتها بالثقة التي منحها إياها والدها وقائدها مولانا حضرة صاحب الجلال السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، وتعتبر الخطوات التي حققتها المرأة العمانية في السنوات الماضية من إنجازات اكبر دليل على أن المرأة مصدر ثقة لقائدها ومجتمعها.
وأضافت أن تطوع المرأة ومشاركتها في خدمة مجتمعها جعلها أكثر تألقا لتشارك به التطوير المستدام لبناء أسرة واعية ومجتمع متماسك وان تركيز جمعية المرأة العمانية في بركاء على تمكين المرأة للمساهمة في تنمية مجتمعها ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا وإبراز دورها وتعزيز مكانتها ومشاركتها في المحافل الدولية.
بعد ذلك قدمت طالبات مدرسة الثناء للتعليم الأساسي أوبريت في حب عمان والولاء لجلالة السلطان ثم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة المرأة العمانية وما وصلت إليه في عهد النهضة المباركة، ثم توالت فقرات الحفل بدخول الفرقة الشعبية العمانية وقدمت عددا من الأغاني العمانية التقليدية التي تشتهر بها ولاية بركاء مثل فن الدان دان وزفة العروس، كما قدمت عددا من القصائد الشعرية في حب السلطان وحب عمان وفي نهاية الحفل قامت صاحبة السمو السيدة الدكتورة خولة بنت جلندى آل سعيد بتوزيع الهدايا للأمهات الفاعلات في الولاية كذلك تكريم المؤسسات الحكومية والخاصة المساهمة في الاحتفال.
وقالت بدرية المخزومية من مكتب والي بركاء أننا حريصات على تنظيم هذه الاحتفالية كل عام تكريما لدور المرأة في ولاية بركاء وما تقدمه من مشاركة في مختلف المجالات والمناسبات وان للمرأة في الولاية مكانتها الخاصة فهي تشارك الرجل في مختلف الأعمال التي توكل إليها.
وقالت بدرية بنت هلال الشعيبي إحدى منظمات الحفل ان المرأة لها مكانة خاصة في وطننا الحبيب وهذه المكانة أعطانا إياها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم. وان احتفالنا هذا اليوم هو دليل على إبراز دور المرأة في كافة المجالات الحياتية سواء كانت ربة منزل أو معلمة أو مهندسة أو طبيبة وبدوري اقدم جل التقدير لمولاي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- على تخصيص السابع عشر من أكتوبر يوما للمرأة العمانية.