1014450
1014450
عمان اليوم

متابعة آلية عمل ضمان الجودة بـ«تطبيقية» صحار

19 أكتوبر 2018
19 أكتوبر 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

قامت اللجنة الفنية لضمان الجودة بوزارة التعليم العالي بزيارة إلى كلية العلوم التطبيقية بصحار حيث التقت اللجنة برئاسة الدكتور احمد بن جمعة الريامي خبير ضمان جودة بالندب بمكتب المدير العام لكليات العلوم التطبيقية، بالدكتور عوض بن علي المعمري عميد الكلية.

وتهدف الزيارة الى الاطلاع على آلية العمل في ضمان الجودة وتنفيذ الخطط التشغيلية، والتأكد من استيفاء كافة متطلبات المقاييس الخاصة بكل معيار للتقويم في ضمان الجودة.

كما تضمن برنامج الزيارة لقاءً مع مجلس الكلية بهدف عرض مختصر للتعديلات المقترحة للخطة الاستراتيجية وإجراءات السياسات بضمان الجودة.

وافتتح الريامي الاجتماع بالثناء على قسم ضمان الجودة والأعمال التي قام بها خلال الفترة الماضية، ودوره المهم في الكلية بتقييم كافة الخدمات المقدمة في الكلية واقتراح أنسب السبل في تطوير العمل الإداري بالكلية، كما أشار إلى أهمية تعاون الجميع في الكلية في كافة البيانات التي يطلبها قسم ضمان الجودة.

وتضمن اللقاء اجتماعا مع رؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية والمراكز المساندة بالكلية، بعد ذلك عقد اجتماع مع أعضاء المجلس الاستشاري بالكلية، واجتماع آخر مع لجنة ضمان الجودة بالكلية للوقوف على آلية عمل الكلية في إعداد تقرير التقويم في مقابل المعايير، كما قام الوفد في نهاية البرنامج بعمل زيارة ميدانية للاطلاع على المطبوعات التعريفية المتعلقة بضمان الجودة بالكلية.