1013475
1013475
عمان اليوم

بدء تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن بولاية صور

19 أكتوبر 2018
19 أكتوبر 2018

صور - سعاد بنت فايز العلوية -

بدأت بولاية صور التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم في نسختها الـ٢٨ والتي أقيمت في جامع السلطان قابوس بولاية صور. حيث بلغ عدد المشاركين من الولاية هذا العام ١٠٤ مشاركين ومشاركات بواقع ٦٣ مشاركا من الذكور و٤١ مشاركة من الإناث لجميع المستويات المختلفة وهي: حفظ وتجويد القرآن الكريم كاملا في المستوى الأول، والمستوى الثاني في حفظ 24 جزءا متتاليا مع التجويد، والمستوى الثالث في حفظ 18 جزءا متتاليا مع التجويد، والمستوى الرابع في حفظ 12 جزءا متتاليا مع التجويد، والمستوى الخامس في حفظ 6 أجزاء متتالية مع التجويد، والمستوى السادس في حفظ جزءين متتاليين مع التجويد.

وتسعى هذه المسابقة إلى الحث على حفظ القرآن الكريم والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه وتربية جيلٍ قرآني حاملٍ لكتاب الله داعٍ إلى الخير وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة وإيجاد مقرئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ بالإضافة إلى تعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية.

وقالت المشاركة هند بنت عيسى المقيمية إنها تتنافس اليوم في مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم ضمن مشاركي المستوى السادس، حيث تسعى هند إلى الاستمرار في حفظ القرآن الكريم كاملا واتباع تعاليمه. وتضيف: التحقت لدروس حفظ القرآن لدى الشيخ خلف بنيابة طيوي وأنا مستمرة فيها وهذا يشجعني على الحفظ أكثر، إضافة إلى جهد والدتي في تحفيظي سور القرآن في فترتي العصر والليل.

أما المتسابق مشاري بن مبارك المقيمي وهو طالب بالصف الثالث الأساسي فيحفظ جزءين من القرآن الكريم ويقول: التحقت أيضا بدروس الشيخ خلف في نيابة طيوي وأنا سعيد لمشاركتي هذا العام في المسابقة؛ حيث أن المشاركة في مثل هذه المسابقات تحفزني أكثر على الحفظ بسبب جو المنافسة فيها وأدعو زملائي للمشاركة في المرات القادمة.