الأولى

الحفر الأولي بمشروع «غزير» يسفر عن نتائج «فوق التوقعات»

18 أكتوبر 2018
18 أكتوبر 2018

تدشين لجنة شبابية لنقل الخبرات في قطاع النفط والغاز -

كتبت - رحمة الكلبانية وراوية الرواحية:-

أكد سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز أن جهود الحفر الأولية لمشروع غزير والذي يعد إضافة لمشروع خزان أسفرت عن نتائج فاقت الوقعات.

وأشار إلى أن المشروع مازال في مرحلة الاستشكاف في الوقت الحالي وسيستمر كما هو مخطط له، مضيفا: نتمنى أن ننتهي من أعمال القاطرة الثالثة في خزان بحلول عام 2020، ليتم بعد ذلك ربطها بأعمال الحفر الإضافية مما سيساهم في رفع انتاج الحقل لحوالي 1.5 مليار قدم مكعب.

جاء ذلك خلال حفل تدشين اللجنة الوطنية العمانية للمهنين الشباب بمعهد النفط والغاز أمس، بحضور الرؤساء التنفيذيين لأكثر من عشرين مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص، ويعد هذا الحدث منصة تواصل شبابي يتفاعل من خلاله المهنيون الشباب مع قادة النفط والغاز لمناقشة الأهداف والطموحات المشتركة.

وحول مساهمة الشباب في القطاع، قال العوفي: تصل نسبة الشباب العاملين في قطاع النفط والغاز دون سن الـ 35 عاما إلى 65%، لذا فقد كان من اللازم إيجاد لجنة تمثل أفكارهم وقدراتهم وتوصل أصواتهم للإدارات العليا وبالتالي المساهمة في تغيير التوجه العام للقطاع.

وأضاف وكيل وزارة النفط والغاز: بلغت نسبة التعمين في القطاع بشكل عام 78%، وهناك شركات تجاوزت فيها نسب التعمين 90%. وتأسست اللجنة في شهر مارس من العام الحالي بهدف ضمان نقل المعرفة والخبرات بين الأجيال الأكبر سنًا وجيل الشباب.