1014379
1014379
عمان اليوم

وزارة التراث والثقافة تحتفل بيوم المرأة العُمانية

18 أكتوبر 2018
18 أكتوبر 2018

استضافت عددا من العُمانيات المؤثرات -

تماشيا مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العُمانية، احتفلت وزارة التراث والثقافة أمس الأول الموافق السابع عشر من أكتوبر 2018م بيوم المرأة العُمانية، وذلك بديوان عام الوزارة، تكريما لجميع الموظفات بالوزارة على خطى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس- حفظه الله، الذي كرم المرأة العمانية على هذه الأرض الطيبة.

تخلل برنامج الحفل عددا من الفقرات الثقافية والترفيهية، وتمت استضافة الفنانة التشكيلية عالية الفارسية للحديث عن تجربتها في عالم الثقافة الفنية في السلطنة وعلى المستوى العالمي، حيث تلقت العديد من الجوائز منها: جائزة الدكتورة سعاد الصباح، والجائزة الكبرى من الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، وغيرها. كما تمت استضافة الأستاذة أنفال العامري الحاصلة على 7 شهادات لممارسة تقنية الثيتا من الولايات المتحدة الأمريكية، وحاصلة على عدة شهادات في مجال تطوير الذات.

وكذلك تمت استضافة صاحبة مشروع «مزاين» لتصميم الإكسسوارات التراثية بلمسة عصرية، نادية الشامسي التي حصلت على جائزة الرؤية الاقتصادية 2014م لأفضل مشروع حرفي منزلي للمرأة العمانية.

وفي مقر متحف الطفل كان للمرأة العمانية احتفال ببرنامج مميز بحضور الممثلة والناشطة الاجتماعية ميرفت نصر، وحضور عدد من مديرات قطاع المتاحف في مسقط، ومديرات المدارس، والمعلمات، والموظفات من عدد من الجهات الحكومية.