1015603
1015603
الرياضية

اليوم .. منتخبنا وماليزيا ومواجهة قوية تجمع باكستان وكوريا الجنوبية

18 أكتوبر 2018
18 أكتوبر 2018

اكتمال كافة الأمور الفنية والإدارية قبل انطلاق البطولة -

يخوض المنتخب الوطني للهوكي اليوم مباراته الثانية في بطولة كأس النخبة الاسيوية للهوكي والمقامة حاليا على أرضية ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عندما يواجه المنتخب الماليزي وصيف دورة الألعاب الاسيوية اندونيسيا 2018 المباراة تقام في الساعة 9,10 مساء ويلعب قبلها منتخب باكستان مع المنتخب الكوري الجنوبي في الساعة 6,55 مساء .

وكانت اللجنة المنظمة قد اتمت جاهزيتها قبل ساعات من انطلاق البطولة بساعات حيث عمل الجميع بشكل متواصل من الصباح الباكر على سد كل النواقص حيث أشرفت اللجنة التنظيمية على تجهيز كافة الأمور اللوجستية فيما يخص اللوحات الإعلانية وأماكن جلوس اللاعبين والجماهير لكل منتخب.

كما تفقد طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي كافة التجهيزات النهائية قبيل انطلاق البطولة، حيث زار المركز الاعلامي للوقوف على دور المركز وما يقدمه للجماهير والشارع الرياضي، واستمع رئيس الاتحاد الى شرح عن المركز الاعلامي من محمد الدرمكي رئيس اللجنة الإعلامية. كما تفقد رئيس الاتحاد اللوحات الإعلانية والجلوس مع الاخوة في اللجان التنظيمية والفنية للوقوف على كافة التجهيزات النهائية.

المنتخب الوطني وماليزيا

المنتخب الوطني يحاول في لقاء اليوم مع المنتخب الماليزي ان يكون ندا قويا ويلعب مباراة جيدة على الرغم من الغيابات التي حدثة في صفوف المنتخب بعدم تواجد 6 لاعبين مهمين في قائمة المنتخب الوطني في البطولة ومعظمهم بسبب الإصابة ولكن اللاعبين المتواجدين حاليا لن يقصروا في الظهور بالمستوى المطلوب حيث يقع العبء الأكبر على الجهاز الفني للمنتخب الوطني على وضع الخطة المناسبة وتغييرها على حسب سير المباراة مع العلم ان الجهاز الفني عمل خلال فترة الاعداد على توفير البديل المناسب .

المنتخب الماليزي في الجهة المقابلة يسعى بكل قوة الى الوصول الى منصات التتويج ويلعب مباراة اليوم من اجل الفوز ويعتبر من المنتخبات القوية حيث ظهر بقوة في دورة الألعاب الاسيوية الأخيرة التي أقيمت في اندونيسيا في أغسطس الماضي وكان قاب قوسين من الفوز بالميدالية الذهبية في لعبة الهوكي الا ان المنتخب الياباني قلب النتيجة لصالحه بعدما كان متأخر 3/1 حتى الدقائق الأخيرة من المباراة الختامية والتي كانت في قمت الاثارة والقوة .

يلعب منتخبنا الوطني مباراته اليوم بتشكيلته المعتادة والتي تضم كلا من يونس بن غابش النوفلي وخالد بن جمعة الشعيبي وعمار بن جمعة الشعيبي ومحمد بن حسن اللواتي وسليمان بن بخيت النوفلي ومهنا بن ناصر الحسني واحمد بن سعيد النوفلي وحمد بن سالم النوفلي وأسامة رمضان نصيب واحمد العامري وفهد النوفلي ومحمد عبدالله معتوق وصلاح السعدي وسند بن سالم الفزاري وقاسم موسى وأسامة الشبلي وراشد بن سالم الفزاري وصالح راسم وفيصل سيف واحمد بدر زاهر وطه البلوشي وعدنان الحسني وإبراهيم الحسني وإبراهيم الفارسي واسعد القاسمي ومروان بن عبد الرحمن الرئيسي وعلي الزدجالي.

باكستان وكوريا الجنوبية

يخوض المنتخبان الباكستاني والكوري الجنوبي اليوم اولى مبارياتهما في البطولة في الساعة 6,55 مساء حيث يسعى المنتخبان الى الخروج بنتيجة إيجابية في بداية مشوارهما في البطولة ومن المتوقع ان نشاهد مباراة قوية وحماسية بين منتخبين قويين يلعبان على انصاف الفرص وتقليل الأخطاء وخاصة في الخطوط الخلفية وعدم ارتكاب أي خطاء تتسبب في ضربات ركنية جزائية حيث يجيد كل منتخب تنفيذها وكيفية استغلالها لانها من اخطر الفرص بعد ضربة الجزاء في لعبة الهوكي .

الطيب أكرم : نتطلع بشغف إلى استضافة مسقط بطولات أكبر في لعبة الهوكي

أشاد الطيب اكرم الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي وعضو الاتحاد الدولي للهوكي بالاستعداد والاعداد الذي أقيم لإقامة بطولة كأس النخبة الاسيوية للهوكي 2018 في مسقط وان العمل سار على ما يرام قبل انطلاق البطولة ولا تواجد أي مشاكل فنية حتى الان ونحن كاتحاد اسيوي نعمل مع الاتحاد العماني على تحويل ملعب الهوكي الذي تقام فيه مباريات البطولة الى ملعب عالمي يمكن ان تقام عليه بطولات عالمية مع إضافة بعض التحسينات الفنية وهي هدية طيبه لاتحاد الهوكي العماني بعد البطولة .

وأضاف : ان من اهم الأهداف لإقامة هذه البطولة في مسقط ان يكون بمقدور الاتحاد العماني للهوكي استضافة بطولات اكبر في المستقبل فيما يخص لعبة الهوكي ولدينا بعض المقترحات سوف نقدمها بعد نهاية البطولة للمسؤولين في وزارة الشؤون الرياضية في السلطنة و الاتحاد العماني للهوكي فيما يخص ضرورة تغيير أرضية ملعب الترتان وبعض التحسينات في المدرجات بحيث ان تكون التقنية السليمة موجودة على ملعب الهوكي .

وقال الطيب اكرم : ان الاتحاد الاسيوي للهوكي يبدي اهتمام كبير بأن تستضيف مسقط بطولات أخرى اسيوية ونسعى ان نقدم مقترحات للاتحاد الدولي لإقامة بعض البطولات الدولية في مسقط مستقبلا وأضاف : اشكر وزارة الشؤون الرياضية ومعالي الشيخ الوزير وسعادة وكيل وزارة الشؤون الرياضية على الدعم الذي قدمته وزارة الشؤون الرياضية لاستضافة السلطنة لهذا الحدث المهم اسيويا ومتابعتهم المستمرة لدعم لعبة الهوكي في السلطنة .

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسيوي للهوكي: ان الاتحاد الاسيوي دائما يقدم الدعم للبطولات التي تقام في مختلف الدول الاسيوية كاستثمارات مالية والدعم التقني وفي هذه البطولة التقنيات موجودة كالنقل التلفزيوني ومن المتوقع ان يشاهد مباريات البطولة اكثر من 90 مليون نسمة وهذه فرصة للترويج عن السلطنة سياحيا وخاصة لبث بعض الأفلام القصيرة بين أشواط المباريات اثناء النقل التلفزيوني.

وحول الاستفادة التي يحصل عليها اتحاد الهوكي العماني من هذه الاستضافة وخاصة عوائد النقل التلفزيوني قال الطيب اكرم : ان الفكر السابق تغير والتوجه الان حول النقل التلفزيوني بدفع نسبة تغير ونحن نعمل كاتحاد اسيوي مع الشركة الناقلة كتسويق للاتحاد العماني للهوكي ويجب على مجلس إدارة اتحاد الهوكي العماني ان يعمل ويسوق لنفسه ويسعى للحصول على رعاة ويمكن ان يجني فوائد اكثر من اخذ نسبة من النقل التلفزيوني من هذه البطولة واضرب مثال في حالة تسويق البطولة تسأل الشركة هل هذه البطولة منقولة تلفزيونا ام لا وعلى أي قناة فاذا منقولة على قنوات « ستار سبورت « يمكن مبالغ الرعاية تكون اكبر وهذه من الأشياء التي يمكن ان يستغلها الاتحاد العماني من الرعاية ونحن كاتحاد اسيوي نقدم مبلغ بسيط لاتحاد الهوكي العماني والمهم ان يستغل الاتحاد العماني البطولة بشكل جيد وفي نفس الوقت إقامة هذه البطولة هنا تسويق للسلطنة.

الشيادي : 54 ألف ريال عماني رصدت لاستضافة البطولة

قال تعيب بن علي الشيادي رئيس اللجنة المالية للبطولة وامين الصندوق بالاتحاد العماني للهوكي : اننا كلجنة مالية خاصة باستضافة بطولة كأس النخبة الاسيوية عملنا فور تشكيل اللجنة التي تضم عضوين من وزارة الشؤون الرياضية وأعضاء من مجلس إدارة اتحاد الهوكي وأعضاء من خارج مجلس إدارة اتحاد الهوكي ومع بداية الإعلان عن تنظيم السلطنة لبطولة كأس النخبة الاسيوية على وضع موازنة تقديرية للبطولة وقد رصدت اللجنة 54 الف ريال عماني كتكلفة كاملة لاستضافة البطولة والمبلغ قد يزيد عن المرصود على ضوء ما تتطلبه مرحلة التنظيم وتكملة بعض الجوانب الفنية والإدارية للبطولة .

وأضاف : ان آلية عمل اللجنة هي عملية الصرف على حسب الموازنة المرصودة وعلى حسب الاعتمادات التي رصدت لها المبالغ من تكاليف تحسينات الملعب وتكاليف الفنادق واستئجار الحافلات وعمل حجوزات للمنتخبات المشاركة مع العلم ان تكلفة السكن يتحملها كل منتخب مشارك وهذا على حسب لائحة البطولة ونحن كلجنة نقوم بتوفير التسهيلات للمنتخبات المشاركة ونقدم ونوفر بعض المواد الغذائية الخفيقة والماء اثناء المباريات والتدريبات .

القرطوبي: اللجنة الفنية تقوم بعملها على أكمل وجه

ثمن سالم بن غريب القرطوبي رئيس اللجنة الفنية لبطولة كأس النخبة الاسيوية باعضاء اللجنة الفنية وما يقدمونه في سبيل إنجاح البطولة وسد أي نقص او ملاحظة تصدر من أعضاء الاتحاد الاسيوي وكان منها ما حصل امس من توفير وعمل ترتان صناعي حول ملعب المباراة وتغطية كامل محيط الملعب بالنجيل الأخضر وقال : ان من مهام اللجنة الاعداد والتجهيز فيما يتعلق بالامور الفنية منها تجهيز الملعب وكل مستلزمات الملعب ومحيطه وايضاء عمل اللجنة متابعة تدريبات المنتخبات المشاركة وتجهيز كل متطلبات التدريب واثناء المباريات . وقل القرطوبي : ان أي يعمل لابد ان يصاحبه بعض الصعوبات ولكن بتكاتف الجميع ومتابعة وتوجيهات رئيس الاتحاد تغلبنا على الكثير من هذه الصعوبات ونحن كلجنة عملنا متواصل الى نهاية البطولة ونتمنى ان نحقق النجاح في عملنا.

المركز الإعلامي

المركز الاعلامي جاهز لاستقبال الاعلاميين والصحفيين القادمين لتغطية البطولة من أرض الحدث. حيث وصل عدد الصحفيين أكثر من 100 اعلامي من مختلف أنحاء العالم مع الصحفيين من داخل السلطنة مع تواجد مجموعة كبيرة من المصورين.

تدريبات أخيرة

خاض المنتخب الكوري تدريبه الأخير امس استعدادا لخوض أولى مبارياته في البطولة التي تجمعه مع منتخب باكستان الذي هو الآخر قد اكمل جاهزيته من خلال التدريب الأخير الذي خاضه الفريق اليوم.

ستار سبورت

البطولة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة ستار سبورت، ويكون التعليق باللغتين الإنجليزية والهندية، حيث إن القناة هي المالكة لحقوق البطولة.

ويتواجد قرابة 70 شخصا من طاقم قناة ستار سبورت.

القناة الرياضية

تسعى القناة الرياضية بالتلفزيون العماني جاهدة من أجل شراء البطولة من القناة الناقلة الحصرية وهي ستار سبورت، ووصل الموضوع إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات بين اللجنة المنظمة والاخوة في القناة الرياضية وقناة ستار سبورت الراعي الإعلامي الحصري حتى قبل انطلاق البطولة امس ومن المحتمل أن يتم نقل البطولة على قناة عمان الرياضية، وهذا يدل على اهتمام القناة باللعبة والسعي إلى توصيلها إلى الجماهير والشارع الرياضي.