الاقتصادية

الثلاثاء المقبل.. إعلان نتائج جائزة التأمينات الاجتماعية للبحوث العلمية

17 أكتوبر 2018
17 أكتوبر 2018

كتب – حمد الهاشمي -

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أنها ستعلن نتائج الفائزين بجائزتها للبحوث العلمية في نسختها الأولى الثلاثاء المقبل، تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي، الساعة 7 مساءً، بفندق شيراتون عمان.

علما أن الهيئة أعلنت عن الجائزة 18 أكتوبر العام الماضي، حيث يعتبر المشروع ترجمة للاستراتيجية التي تسير عليها الهيئة، من أجل تأصيل ثقافة التأمينات الاجتماعية بين أفراد المجتمع لتحقيق السمعة الإيجابية والإجادة وتوفير البيئة البحثية المحفزة، وتقدم الجائزة كل عامين لأفضل المشروعات البحثية في مجالاتها؛ بهدف توظيف البحث العلمي لتعزيز ثقافة التأمينات الاجتماعية بين أفراد المجتمع.

وتتمثل أهدافها في دعم البحث العلمي في مجالات التأمينات الاجتماعية وتوفير منصة للباحثين لدراسة أهم القضايا والتحديات المعاصرة في المجالات المرتبطة بهذا المجال وتشجيع الباحثين على مواصلة أنشطتهم ومبادراتهم البحثية لإثراء العلوم والمعارف ذات العلاقة بالتأمينات الاجتماعية وتعزيز ثقافة التأمين الاجتماعي في المجتمع.

وتنقسم الجائزة إلى قسمين هما قسم الباحثين من حملة الدكتوراه والماجستير، وقسم للباحثين من حملة البكالوريوس وطلبة الجامعات والكليات.

وتشمل جميع المجالات المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية وعلى وجه الخصوص: مجال العلوم الاكتوارية ومجال والمزايا التقاعدية ومجال الخدمات التأمينية ومجال ديمومة الأنظمة التأمينية ومجال استثمارات أنظمة التأمينات الاجتماعية والتقاعد ومجال دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التأمين الاجتماعي، ومجال قوانين وتشريعات أنظمة التأمينات الاجتماعية.

وكانت الهيئة قد قالت عند الإعلان عن الجائزة العام الماضي إن قيمة الجائزة الأولى للباحثين من حملة الدكتوراه والماجستير تقدر بـ5 آلاف ريال عماني، بينما تقدر قيمة الجائزة الثانية بـ4 آلاف ريال عماني، أما جوائز الباحثين من حملة البكالوريوس وطلبة الجامعات والكليات فتقدر الجائزة الأولى فيها بـ3 آلاف ريال عماني والجائزة الثانية بألفي ريال عماني أما قيمة الثالثة فتقدر بـألف ريال عماني.