1014528
1014528
الاقتصادية

أسياد توفد 10 رواد أعمال إلى هولندا

17 أكتوبر 2018
17 أكتوبر 2018

أعلنت «أسياد» -المجموعة اللوجستية الأكثر تكاملاً في الشرق الأوسط شاملة الموانئ والمناطق الحرة والنقل المتعدد الوسائط- عن تنظيم برنامج لتدريب روّاد الأعمال في اللوجستيات في مملكة هولندا، بالتعاون مع السفارة الهولندية في مسقط.

وصمم البرنامج الذي يمتد لأسبوعين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في القطاع اللوجستي من أجل إكساب المشاركين فهما أوسع للمبادئ الخاصة باللوجستيات وسلاسل التوريد والتوزيع بما يسهم في مساعدتهم على تطوير وتنمية أعمالهم الحالية.

وقد تم اختيار 10 مشاركين من بين 35 رائد أعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين تقدموا للمنافسة على المشاركة في هذا البرنامج، وسيتضمن البرنامج التدريبي الذي تم تصميمه بعناية بهدف تحقيق استفادة لروَّاد الأعمال لأفضل الممارسات العالمية ومحاضرات حول العديد من المهام المتصلة بالقطاع اللوجستي كمتابعة أحدث تقنيات وسائل النقل وكفاءة تتبعها وإدارة وتشغيل الموانئ والشحن وإدارة المستودعات وعمليات الشحن الدولية والموانئ المستدامة والنقل المستدام والتقنيات الخاصة بالقطاع اللوجستي، كما يتضمن البرنامج التدريبي زيارات ميدانية للموانئ والمستودعات وبعض الشركات اللوجستية.

وسيحضر المشاركون في البرنامج بعض الدورات في مجال الأعمال كريادة الأعمال في القطاع اللوجستي وتصميم خطط القيمة وإعادة التفكير في نموذج الأعمال والابتكار في نموذج الأعمال مع دراسة لبعض الحالات الدولية وذلك بجامعة ماستريخت، كلية إدارة الأعمال.

وتم تأسيس المجموعة العمانية العالمية للوجستيات «أسياد» في عام 2016م بهدف تعظيم العوائد الاقتصادية والمالية لاستثمارات الحكومة في الموانئ والمناطق الحرة وشركات النقل البحري والبري والخدمات اللوجستية، كما أوكلت الحكومة إلى أسياد مسؤولية تنفيذ طموحات الاستراتيجية الوطنية اللوجستية للسلطنة.