1012684
1012684
عمان اليوم

«لبان» يقطع طريق صلالة - رخيوت والعمل جارٍ لإعادته اليوم

15 أكتوبر 2018
15 أكتوبر 2018

سالك لمركز ولاية رخيوت ومنطقة حيرون -

رسالة رخيوت – بخيت كيرداس الشحري -

لبان غادر وترك آثاره شاهدة على مروره بولاية رخيوت حيث لا تزال أوديتها تتدفق بمياه عذبة تجري في طريقها للبحر وكما ان شلالات عين روب من مرتفعات الحوطة ما تزال شاهدة على غزارة الأمطار التي شهدتها ولاية رخيوت أمس الاول.

أما الطريق إلى ولاية صلالة فما زال مقطوعاً بسبب الأودية التي تعبر تلك الطرق وهي وادي عفول ووادي المغسيل ووادي عدونب والعمل جارٍ لإعادته اليوم ويعد هذا الطريق مهماً جداً وحيوي حيث يربط بين ولايات المنطقة الغربية رخيوت وضلكوت ولاية صلالة.

وكان وادي رخيوت قد قطع الطريق إلى مركز الولاية والذي اصبح سالكاً الآن برغم اتصاله بمياه البحر وكما قطع جريان وادي عيدم الطريق الترابي إلى منطقة حيرون والتي يقع بها مركز إيواء حيرون وهو الآن كذلك سالكاً للمركبات ذات الدفع الرباعي.

وكما قامت فرق طوارئ دائرة المياه بولاية رخيوت بإعادة المياه إلى مركز الولاية وكانت دائرة المياه قد زودت كل التجمعات السكانية بالمياه قبل وصول الحالة المدارية وكذلك التأكد من تشغيل آبار المياه الموجودة في وتوفر دائرة المياه برخيوت صهاريج المياه لتزويد السكان ومراكز الإيواء والمباني الخدمية في الولاية بالمياه تحسباً لأي انقطاع للمياه نتيجة جريان وادي رخيوت الذي أثر على إمدادات الولاية من المياه من محطة التحلية بمركز الولاية إلى نيابة شهب أصعيب حيث يحول جريان الوادي الآن دون الوصول خط إمدادات المياه لإصلاحه.

وشهدت ولاية رخيوت أمس أجواء رائعة حيث الضباب والنسمات الباردة تلف جبال رخيوت وقطرات إطار متفرقة تلطف الأجواء وكما تكونت في منطقة عيدم والتي تقع شمال الولاية بحيرات مائية وشكل جريان وادي عيدم لوحة جمالية غاية في الروعة والجمال تتلخص في تكوينات الوادي الصخرية ورحابة و صفاء مياه الوادي.