1012174
1012174
الاقتصادية

اتفاقية تعاون بين صندوق الرفد وبنك العز الإسلامي

15 أكتوبر 2018
15 أكتوبر 2018

وقع صندوق الرفد وبنك العز الإسلامي اتفاقية تعاون في مجال الدعم التمويلي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقد وقع الاتفاقية كل من أميرة بنت أحمد الزدجالية مديرة عامة التخطيط والتطوير بصندوق الرفد، ومن جانب العز الإسلامي ياسر بن سمير العزاوي مساعد المدير العام رئيس قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتشير الاتفاقية إلى توفير التسهيلات وكافة المزايا للمستفيدين من قبل صندوق الرفد في الحصول على التمويل بناء على الشروط و المعايير المعتمدة لدى بنك العز الإسلامي وكذلك توجيه الراغبين (المستفيدين) من صندوق الرفد للاستفادة من الخدمات المقدمة من بنك العز الإسلامي في حال تجاوز مبلغ التمويل للحد الأعلى للسقف الإقراضي في البرامج التمويلية.

ويقدم بنك العز الإسلامي حلولا مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية باستخدام عقود إسلامية مثل الإجارة والإجارة الموصوفة في الذمة والمرابحة والمشاركة المتناقصة والكفالة والوكالة والقرض الحسن والمضاربة. ومع الاستمرار في الابتكار وتقديم عدد متزايد من الحلول المصرفية من خلال أنواع العقود المذكورة أو من خلال العقود الإسلامية المتاحة التي تسترشد بمبادئ الشريعة الإسلامية وبما يتماشى مع الجهات التنظيمية .

وحول توقيع الاتفاقية قالت أميرة الزدجالية: إن الاتفاقية تندرج ضمن جهود صندوق الرفد لدعم رواد الأعمال والبحث عن تعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لإيجاد بيئة ملائمة ومحفزة لريادة الأعمال، وتقديم التسهيلات والدعم التمويلي بشروط ميسرة ومرنه، والسعي لإيجاد مصادر تمويلية أخرى لتوفير متطلبات رائد العمل بما يتناسب مع حجم وطبيعة المشروع.

من جانبه قال ياسر بن سمير العزاوي: إننا في بنك العز الإسلامي نتفهم التحديات للممارسة الأعمال التجارية في البيئة الاقتصادية الحالية، ويكرس قسم الخدمات المصرفية الإسلامية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة قدراته وإمكاناته لتمكين رواد الأعمال من تحقيق أهدافهم في بناء شركات تنافسية.

مضيفا: يساعد قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة رواد الأعمال لتحقيق أهدافهم من خلال مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات والتي تم تطويرها من قبل طاقم من الخبراء في هذا المجال وتم تصميم حلولنا لتلبية احتياجات كل عمل من خلال مجموعة متنوعة من القنوات المصرفية المادية والرقمية الحديث التي تمكن رواد الأعمال من إجراء العديد من المعاملات التجارية بكل سهولة ويسر.