1011485
1011485
العرب والعالم

حكومة الاحتلال توافق على تمويل مشروع استيطاني في الخليل

14 أكتوبر 2018
14 أكتوبر 2018

رام الله (عمان) نظير فالح :

تعتزم الحكومة الإسرائيلية الموافقة على تمويل بناء 31 وحدة استيطانية جديدة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ، وهي خطة تقدم بها وزير الجيش لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية من المقرر أن توافق الحكومة على ميزانية تبلغ 22 مليون شيكل(نحو 6 مليون دولار أمريكي) لبناء31 وحدة استيطانية وهو المشروع الاول منذ 16 عاما «.

وسيقع المشروع شارع الشهداء،في المدينة التي تم تقسيمها عام 1997 إلى جزأين، الجزء القديم من المدينة والذي يحوي الحرم الابراهيمي الشريف تسيطر عليه اسرائيل فيما الجزء الاخر تحت سيطرة السلطة الفلسطينية .

وهددت حركة السلام الآن باللجوء الى المحكمة العليا لوقف تنفيذ المخطط .

وكتب ليبرمان في تغريدة له على تويتر: «التخطيط الذي تمت المصادقة عليه في مؤسسات التخطيط والبناء،يتضمن بيوتا جديدة وحدائق ومساحات عامة، مستمرون في تقوية مشروع الاستيطان في الضفة الغربية بالأفعال وليس بالأقوال «.

وقد صادقت لجان التخطيط والبناء في حكومة الاحتلال قبل أكثر من شهر على مشاريع بناء 984 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة،وتمت المصادقة النهائية على بناء 384 وحدة سكنية،وسيتم الشروع ببنائهم قريبا .

ميدانيا اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي،الليلة الماضية،في بلدة الرام شمال القدس المحتلة .

واقتحم العشرات من جنود الاحتلال البلدة وسط مواجهات عنيفة مع الشبان،وأغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة ومنعت المواطنين من الدخول اليها،حسبما أفادت مصادر محلية عند منتصف الليلة الماضية .

كما اقتحمت قوات الاحتلال محطة وقود في البلدة تعود لعائلة أبو شلبك ونكلت بالعاملين فيها وأجرت تفتيشا فيها .

وفي غضون ذلك،هاجم مستوطنون،عددا من المواطنين في حي تل رميدة وشارع الشهداء وسط مدينة الخليل .

وهاجم عدد من مستوطني مستوطنتي «رمات يشاي» و»بيت هداسا» مصطحبين الكلاب عددا من المواطنين من العائلات التي تقطن المنطقة، واعتدوا بالضرب على عدد منهم ما تسبب بإصابة المواطن نضال سلهب التميمي بكسر في وجهه، ونقلته طواقم الهلال الأحمر لتلقي العلاج في مستشفى الأهلي في الخليل.