1011204
1011204
الاقتصادية

بحث التعاون الاقتصادي والتعليمي وفرص الاستثمار وتبادل الخبرات مع سنغافورة

14 أكتوبر 2018
14 أكتوبر 2018

العمانية: عقد معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية اجتماع عمل أمس مع معالي Teo Chee Hean نائب رئيس الوزراء والوزير المنسق للأمن القومي السنغافوري والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

استعرض معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية العلاقة الوطيدة بين السلطنة وسنغافورة بالإضافة إلى العديد من جوانب التعاون الاقتصادية والتعليمية وفرص الاستثمار بين البلدين، وتبادل الخبرات في الجوانب المتعلقة بالتعليم التقني والبيئة والبحوث والدراسات وغيرها من المجالات، كما تم التطرق إلى القضايا والتحديات الجيواستراتيجية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

شارك في الاجتماع معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية ومعالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وسعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وسعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه وسعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، وعدد من المسؤولين من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وغرفة تجارة وصناعة عمان ووزارة النقل والاتصالات والشركة العمانية للغاز والمجموعة العمانية للطيران والصندوق الاحتياطي العام للدولة وعدد من أصحاب السعادة السفراء بوزارة الخارجية.

حضر من الجانب السنغافوري معالي Masagos Zulkifli وزير البيئة وموارد المياه ومعالي الدكتور Tan Wu Meng كبير أمناء الشؤون البرلمانية بوزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة، والسفير السنغافوري المعتمد غير المقيم لدى السلطنة، وعدد من المسؤولين.

كما زار معالي تيو تشي هين نائب رئيس الوزراء والوزير المنسق للأمن القومي بجمهورية سنغافورة والوفد المرافق له صباح امس مبنى الإدارة العامة للجمارك.

وكان في استقباله اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية والعقيد مدير عام الجمارك.

واطلع الضيف خلال زيارته على تجربة السلطنة في مجال حوسبة الإجراءات والعمليات الجمركية ونظام النافذة الواحدة ( بيان)، كما جرى خلال الزيارة مناقشة أوجه التعاون الجمركي بين السلطنة وجمهورية سنغافورة.