1010680
1010680
الاقتصادية

وفد تجاري من بيلاروسيا يبحث إيجاد شراكات اقتصادية في السلطنة

14 أكتوبر 2018
14 أكتوبر 2018

تبادل الخبرات في مجال الأمن الغذائي -

قام وفد تجاري بيلاروسي متخصص في مجال الأمن الغذائي برئاسة سعادة الدكتور سيرغي راتكشوف سفير جمهورية بيلاروسيا المعتمد لدى السلطنة المقيم في القاهرة بزيارة غرفة تجارة وصناعة عمان وقد التقى خلال زيارات أمس برائد بن محمد الشحي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، رئيس فرع الغرفة بمحافظة مسندم. جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين والاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات والتباحث في إيجاد شراكات تجارية واقتصادية في مجال الأمن الغذائي مع الجانب العماني.

وفي إطار الزيارة تم تنظيم لقاءات ثنائية بين الجانبين العماني والبيلاروسي لتعزيز الشراكة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في كل البلدين الصديقين. الجدير بالذكر أن الوفد التجاري البيلاروسي سيشارك في المعرض الدولي للغذاء والضيافة، الذي ينطلق اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقد رحب الشحي في مستهل اللقاء بسعادة الدكتور سفير جمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له متمنيا له طيب الإقامة والتوفيق والنجاح للوفد في هذه الزيارة، كما أشاد بالعلاقات التجارية والاقتصادية العمانية البيلاروسية وأنها في تطور ملحوظ وتسير في خط جيد، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات بين القطاع الخاص العماني ونظيره البيلاروسي سيكون لها النتائج الإيجابية في تعزيز الشراكات وإيجاد المشاريع المشتركة.

من جانبه أكد سعادة الدكتور سيرغي راتكشوف أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في تطور مستمر وأنها تحتاج لمزيد من الجهود من الجانبين للاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية في البلدين والعمل معا لتكوين شراكات تجارية والاستثمارية في مختلف القطاعات والواعدة. مشيرا إلى أن الوفد البيلاروسي متخصص في مجال الغذاء، وأن هذه الشركات ستكون متواجدة في المعرض الدولي للغذاء والضيافة الذي تستضيفه السلطنة هذه الفترة.