الأولى

مؤشرات لحركة سياحية نشطة في أنحاء السلطنة بالموسم الشتوي

09 أكتوبر 2018
09 أكتوبر 2018

مسؤولو الفندقة يؤكدون على أهمية الشراكة وخطة لرفع نسب التعمين -

كتب ـ ماجد الهطالي: أكد مسؤولون في المنشآت الفندقية بالسلطنة على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف الحملات الترويجية والتسويقية للمقومات السياحية من أجل الدخول في أسواق جديدة واستقطاب السياح من الأسواق السياحية الواعدة، متوقعين بأن الفترة الممتدة من أكتوبر الجاري وحتى نهاية ديسمبر تشهد حركة سياحية نشطة.

وتوقع صناع الفندقة بالسلطنة أن ترتفع نسبة الإشغال في بعض المنتجعات والفنادق ذات 4 و 5 نجوم إلى 90%، نظرا إلى الجهود المبذولة، مشيرين إلى نسبة الحجوزات بلغت 60% في بعض الفنادق خلال الفترة الحالية، بنسبة نمو بلغت 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي ومتوقعين أن ترتفع نسبة الإشغال إلى 80% بنهاية ديسمبر القادم.

وتشمل البرامج السياحية أنشطة متنوعة كالرحلات البحرية والجبلية والأنشطة الرياضية كالغوص وزيارة المواقع الأثرية والسياحية.

كما تستعد محافظة ظفار لاستقبال الأفواج السياحية الأوروبية ومن روسيا، مع توقعات بانتعاش موسم السياحة الشتوية الذي حمل شعار «ظفار أرض لكل المواسم». وأمس عقدت وزارة القوى العاملة، لقاء مع مجموعة من الفنادق 4 و5 نجوم وذلك لمناقشة رفع نسب التعمين في هذه الفئة إلى 31% وذلك ضمن إحدى مبادرات برنامج «تنفيذ»، وفي الواقع فإن بعض الفنادق بها نسبة تعمين عالية تجاوزت 50%. وعلى صعيد آخر فقد أعلن أمس عن تدشين جوائز عُمان للسياحة في نسختها الأولى، وسوف يتم فتح باب التنافس مطلع ديسمبر، وتوزع الجوائز في 25 فبراير 2019، بالتزامن مع الاحتفال بيوم السياحة العربي.