1005958
1005958
الرياضية

منتخب التقاط الأوتاد يواصل تحضيراته لبطولة كأس العالم

09 أكتوبر 2018
09 أكتوبر 2018

يواصل المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد استعداده بمعسكره الداخلي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء لبطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي تنطلق بأبوظبي أواخر الشهر الجاري.

ويضم المنتخب الوطني /‏‏5/‏‏ من الفرسان الذين سيشاركون في بطولة كأس العالم وهم هلال البلوشي وحمد الريامي وعلي البلوشي وصفوان المعمري وعمر الحسني ويقود تدريباتهم المدربان الوطنيان منصور المحروقي ومحمد المالكي.

ووضح أحمد بن سيف العبري عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية أمين الصندوق ورئيس لجنة المسابقات أن المنتخب الوطني بدأ الإعداد لهذه البطولة من شهر ونصف تقريبًا من خلال تدريبات الفرسان في وحداتهم وبعدها دخلوا في معسكر داخلي بمزرعة الرحبة بعد المشاركة الأخيرة في بطولة الموسم السياحي بصلالة الماضية.

وأضاف العبري في تصريح لوكالة الأنباء العمانية « يتدرب الفرسان بمعدل من 10 إلى 12 شوطًا يوميًا من خلال تجربة مجموعة كبيرة من الخيول التي يتناوب عليها الفرسان للتعود على طبيعة هذه الخيول باعتبار الخيول التي سوف يمتطيها الفرسان في البطولة ستكون معارة من الدولة المستضيفة.

وقال العبري إن مجلس إدارة الاتحاد حريص على جاهزية المنتخب على أعلى المستويات من خلال توفير ما يحتاجه لهذه البطولة بالإضافة إلى متابعة مستمرة من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتحفيز الفرسان وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء والوصول إلى المستوى الفني المطلوب للدخول في منافسات البطولة والمنافسة على المراكز المتقدمة.

وأشار أحمد بن سيف العبري عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية أمين الصندوق ورئيس لجنة المسابقات إلى الطموحات الكبيرة لتحقيق لقب البطولة نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها فرسان السلطنة والذين لم يغيبوا عن منصات التتويج في البطولات الماضية.

والاتحاد الدولي يناقش التحضيرات الأخيرة اليوم -

يعقد الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد اليوم بمسقط اجتماعًا لمناقشة التحضيرات الأخيرة لبطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد 2018 التي تستضيفها أبو ظبي خلال الفترة من 28 أكتوبر الجاري إلى 3 نوفمبر القادم بمشاركة منتخبات السلطنة والإمارات والأردن واليمن وجنوب أفريقيا والسعودية والنرويج وباكستان والهند والسودان والعراق ومصر.

ووضح محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أن لجنة التنفيذ والمتابعة بالاتحاد تتابع كافة الاستعدادات والتحضيرات لهذه البطولة حيث سيعقد اجتماع يوم غدٍ لمناقشة ما تم خلال الزيارة الميدانية لمعاينة مضمار نادي أبوظبي للفروسية الذي سيستضيف منافسات البطولة بالإضافة إلى الجهود التي يبذلها الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لتسهيل كل الإمكانيات التي تحتاجها المنتخبات المشاركة وتجاوز كافة الصعوبات التي من المتوقع أن تصادفها بعض المنتخبات.

وأشار الفيروز في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى أنه هامش البطولة سوف يعقد مجلس الإدارة اجتماعه العادي لاعتماد آخر التعديلات في لوائح وأنظمة الاتحاد بالإضافة إلى إقامة دورة للحكام بمشاركة عدد من الحكام المستجدين من الدول المشاركة.