1005705
1005705
العرب والعالم

غارات جوية تستهدف مواقع «أنصار الله» في تعز

08 أكتوبر 2018
08 أكتوبر 2018

أربعة قتلى بالحديدة -

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد -

شنّت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس «الاثنين» غارات جوية على مواقع جماعة «أنصار الله» وثكنات عسكرية في جبهة رسيان بالبرح في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز.

وقال «المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية» إن المسلّحين تكبّدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وقتل العشرات منهم بعد الضربات الجوية التي قام بها طيران التحالف العربي.

وأكد أن الغارات الجوية «استهدفت بعض القنّاصة في تلك المواقع التي كان يستخدمها المسلّحون لقنص واستهداف المواطنين». وأضاف «تمكّن طيران التحالف العربي من تدمير بعض الدبّابات والآليات العسكرية شمال غرب العريش التي كان يستخدمها المسلّحون لقصف الأهالي والسكان». وقتل أربعة أشخاص في غارة شنّها الطيران فجر أمس على مديرية الحالي في محافظة الحديدة «غرب اليمن». وأوضح مصدر أمني أن الطيران استهدف بأربع غارات مزارع النحل في الجبّانة بمديرية الحالي، ما أدّى إلى مقتل أربعة أشخاص. وأشار المصدر إلى أن الطيران شنّ غارة على مزرعة في مديرية المراوعة. وأفاد بأن غارة بطائرة بدون طيّار استهدفت جنوب أكواخ الصيّادين بساحل قرية مكرم في جزيرة كمران. في غضون ذلك نفت مؤسّسة موانئ البحر الأحمر اليمنية «التي يديرها أنصار الله» ما وصفتها بـ «ادّعاءات التحالف باحتجاز 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة ومنع تفريغها».

وأشارت المؤسّسة في بيان أمس إلى أن «ادّعاءات الحكومة بعدن ومن خلفها دول التحالف أن ميناء الحديدة يحتجز السفن لا أساس له من الصحة»، مؤكدة أن ميناء الحديدة «لا يحتجز أي سفينة ويعمل بكافة كوادره وعمّاله لتفريغ السفن بسرعة ودون تأخير بحسب ما هو مقرّر».