خبراء عالميون يقدمون حلقات عمل حول برنامج الأوفست

عقدت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بالأمس أول حلقة عمل تخصصية حول دور برامج الشراكة من أجل التنمية (الأوفست) في تعزيز التنمية المستدامة، قدمها خبراء برنامج الأوفست من جامعة كرانفيلد البريطانية، الأستاذ الدكتور رون ماثيوس وأدريان دالتون الرئيس السابق لبرنامج الأوفست بالمملكة المتحدة، وذلك بهدف توعية وتأهيل المهارات التخصصية للجهات المطبقة لبرنامج الأوفست.
وجرى خلال الجلسة استعراض تطور الصناعة الدفاعية وبرنامج الشراكة من أجل التنمية في المملكة المتحدة واستعراض نموذج المملكة المتحدة للمشاركة الصناعية، كما حضر الجلسة ما يفوق 60 مشاركا من أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة معنية بتطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية.
وتستكمل الهيئة اليوم عقد الحلقة الثانية لبرنامج الشراكة من أجل التنمية والتي تستعرض نظرية وسياسة برنامج الأوفست وإجراءاته في المملكة المتحدة. وسيحصل المشاركون على شهادات معتمدة من جامعة كرانفيلد البريطانية.
ويأتي عقد الحلقات على هامش الندوة التي عقدت يوم الأحد الماضي تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس أمناء الهيئة حول دور برامج الشراكة من أجل التنمية في تعزيز التنمية المستدامة بمشاركة 5 تجارب عالمية من الجمهورية الماليزية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة النرويجية.