1005251
1005251
الاقتصادية

ندوة في غرفة الظاهرة تناقش قطاع التعدين

08 أكتوبر 2018
08 أكتوبر 2018

عبري - مراسل (عمان)

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة صباح أمس ندوة عن قطاع التعدين بمحافظة الظاهرة والتي شارك بها مختصون من الهيئة العامة للتعدين وذلك بحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بولايات الظاهرة ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري وأصحاب وصاحبات الأعمال وجمع من الأهالي بمحافظة الظاهرة.

بدأت الندوة بكلمة ماجد بن خميس البادي رئيس لجنة التعدين بفرع الغرفة بمحافظة الظاهرة قال فيها: إن قطاع التعدين يعتبر من القطاعات الاقتصادية الواعدة نظرًا لتنوع المعادن التي تزخر بها محافظة الظاهرة، والندوة تعتبر فرصة لجميع المشاركين للخروج برؤية واضحة حول قطاع التعدين، وستعمل الندوة على تعريف المقبلين لدخول مجال التعدين على الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتعدين وتبصيرهم بالنظم والتشريعات المعمول بها في مجال التعدين.

وبعد ذلك قام المهندس مبارك بن عبدالله الخنبشي مدير دائرة المناجم والمحاجر بالندب بالهيئة العامة للتعدين بتقديم عرض مرئي عن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتعدين وتقديم نبذة عن الثروة المعدنية التي تزخر بها السلطنة ومجمل التراخيص التعدينية الموجودة ومعدل كميات الإنتاج والتصدير المحصلة في السنوات السابقة وفي محافظة الظاهرة بصفة خاصة، وكذلك تم تعريف الحضور بمنظومة المناطق التعدينية التي تعكف عليها الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ثم تم استعراض الاستراتيجية التعدينية التي تنفذها الهيئة العامة للتعدين وقانون التعدين الذي من المؤمل أن يتم إصداره قريبا.

وفي الختام تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل يتعلق بقطاع التعدين في السلطنة وأهمية تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال في مجال التعدين.