1004725
1004725
الرئيسية

قمـة كـيم وترامب الثانية «في أقـرب وقت»

07 أكتوبر 2018
07 أكتوبر 2018

بومبيو يؤكد أنه أجرى «مباحثات مثمرة وجيدة» في بيونج يانج -

سول - أ ف ب: أعلنت رئاسة كوريا الجنوبية أمس أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توافقتا على عقد قمة ثانية بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم كيم جونج أون «في أقرب وقت»، وذلك بعد مباحثات «مثمرة» بين وزير الخارجية الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي. وعقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس مباحثات استمرت ساعتين مع كيم في بيونج يانج أعقبها غداء، قبل أن ينتقل بومبيو إلى سول.

وقالت رئاسة كوريا الجنوبية في بيان: إن بومبيو قال «إنه اتفق مع كيم على عقد ثاني قمة أمريكية كورية شمالية في أقرب وقت»، رغم عدم الاتفاق على موعد أو مكان اللقاء حتى الآن.

وتابعت الرئاسة الكورية الجنوبية أن بومبيو وكيم ناقشا «خطوات نزع الأسلحة النووية التي ستتخذها كوريا الشمالية ودور الحكومة الأمريكية» في ذلك، بالإضافة «للإجراءات المقابلة» التي ستتخذها واشنطن. من جهته، قال بومبيو في سيول إثر لقائه الزعيم الكوري الشمالي إن الجانبين سيواصلان مشاوراتهما لتحديد «مكان وموعد اللقاء الجديد». وأضاف: «تابعنا تقدمنا بشأن الاتفاقات السابقة. وبعد وصوله إلى سول، قال بومبيو في اجتماع مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان إنه أجرى «مباحثات مثمرة وجيدة» مع كيم في محادثات تمثل «خطوة أخرى إلى الأمام» - «الطريق طويل».