1004123
1004123
الاقتصادية

الطيران العُماني «أفضل شركة طيران إقليمي رئيسية لفئة الأربع نجوم»

07 أكتوبر 2018
07 أكتوبر 2018

حصد الطيران العُماني جائزة «أفضل شركة طيران إقليمي رئيسية» لفئة الأربع نجوم لعام 2019 خلال حفل توزيع جوائز خيارات المسافرين العالمي (أبيكس 2019) الذي أقيم في مدينة بوسطن الأمريكية بتاريخ 24 سبتمبر الماضي. وينظم هذا الحدث الرائد ضمن فعاليات (أبيكس إكسبو) المختص في رصد تجارب المسافرين الجويين الذي يشهد حضور آلاف المتخصصين في مجال الصناعة وصناع القرار المهتمين بتعزيز تجربة السفر على مستوى العالم.

وأعلنت أبيكس العالمية، المؤسسة الوحيدة غير الربحية التي تهدف إلى تحسين تجربة المسافرين عبر مختلف الخطوط الجوية في العالم، عن تصنيف الطيران العُماني كشركة طيران فئة الأربع نجوم. ترتكز جوائز أبيكس على آراء وتصويت المسافرين حول مختلف الخدمات، وتلقي الضوء على الأداء الاستثنائي والخدمات التي تقدمها شركات الطيران على مستوى العالم.

تم إنشاء برنامج التصويت من قبل أبيكس العالمية بالشراكة مع تطبيق «تريبلت» من «كونكير» وفقا لتصنيف برنامج الخطوط الجوية الرسمية على الهواتف الخلوية الذي يستخدمه سنويا ملايين المسافرين في جميع أنحاء العالم لتقديم آراء حول تقييم معيار جودة الخدمات الجوية المقدمة على متن الطائرة؛ مثل خدمات الطعام والشراب ووسائل الترفيه وخدمة الاتصال اللاسلكي ومستوى الراحة في مقصورات الركاب وغير ذلك من الخدمات والمميزات التي يهتم بها ركاب الطائرات، لتعكس لاحقاً النتائج بعد أن يتم التحقق منها على نطاق واسع.

من جانبه، علق المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، قائلاً: «يُسعدنا جدًا الفوز بلقب أفضل شركة طيران إقليمي رئيسية لفئة الأربع نجوم لعام 2019 خلال حفل توزيع جوائز خيارات المسافرين العالمي أبيكس، حيث تعكس هذه الجوائز التزامنا كشركة طيران بالاستمرار في تعزيز خدماتنا لجميع المسافرين على متن رحلاتنا. أيضًا، يسرنا الاعتراف المستمر بالناقل الوطني لسلطنة عُمان كرائد في صناعة الطيران، وبدورنا نتطلع إلى مواصلة مسيرة التطوير في الأعوام المقبلة لمنتجاتنا التي حظيت بالعديد من الجوائز والإشادات الدولية»

يُعد الطيران العُماني رائدًا في مجالات الابتكار وتطوير المنتجات، حيث تأتي هذه الجوائز لتضاف إلى العديد من الجوائز التي فاز بها الناقل في العام 2017 بما في ذلك أربع جوائز سفر عالمية.