1003138
1003138
عمان اليوم

الأربعاء .. انطلاق الحملة التوعوية عن الصحة النفسية بـ«إبراء الصحي»

06 أكتوبر 2018
06 أكتوبر 2018

تدشن المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بمركز إبراء الصحي يوم الأربعاء القادم الحملة التوعوية والتعريفية «صحتي النفسية أولا». وسيقام حفل التدشين بقاعة المؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة عمان بإبراء تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي إبراء وبمشاركة متطوعين من جميع القطاعات الحكومية والأهلية وأبناء المجتمع من ولايات المحافظة. تأتي الحملة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يحتفل به في العاشر من شهر أكتوبر من كل عام.

وتستهدف الحملة جميع فئات شرائح المجتمع للانخراط والعمل على تعزيز مفهوم الصحة النفسية في أوساط الأسر والبيت والمجالس العامه وبين طلبة وطالبات المدارس وبين العاملين في القطاعات المختلفة، كما تهدف الحملة إلى تقريب مفهوم المرض النفسي للجمهور ومحاولة إزالة الوصمة السلبية المصاحبة للمرض النفسي وتثقيف الجمهور وأهالي المرضى بأبعاده إضافة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة المتعلقة بالأمراض النفسية.

وكانت عيادة الصحة النفسية بمركز إبراء الصحي قد نظمت دورة تدريبية بعنوان: «سفراء الصحة النفسية» المشاركين في الحملة التوعوية حول آلية عملهم التطوعي وتعريف العامة بإمكانية علاج الأمراض النفسية وأن نسبة الشفاء عالية في العديد من الأمراض اذا لجأ المريض الى العلاج مبكرا فضلا عن إبراز دور المركز في تعزيز الصحة النفسية.