1003311
1003311
الرياضية

منتخب الكرة الطائرة يعود للظهور في بطولة ودية

06 أكتوبر 2018
06 أكتوبر 2018

بعد توقف أكثر من 18 شهرا -

بعد توقف ما يقارب 18 شهرا يعود منتخب الكرة الطائرة للظهور من جديد من خلال منافسات البطولة الودية الدولية للكرة الطائرة التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 8 – 11 من أكتوبر الجاري ، بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة منتخبنا الوطني الأول ومنتخبي الأردن والعراق الشقيقين .

وتكفلت شركة الكابو سبورتيفو برعاية المنتخبات المشاركة في هذه البطولة ، فلم يتحمل الاتحاد العماني للكرة الطائرة أي أعباء مادية للاستضافة ، إذ يأتي ذلك ضمن خطة لجنة التسويق الرامية لتعزيز بنود الموازنة العامة للاتحاد .

وتأتي استضافة الاتحاد العماني للكرة الطائرة للبطولة ضمن خطة إعداد المنتخب الأول المقبل على المشاركة في البطولة الحادية والعشرين للمنتخبات العربية « رجال » التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 25 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر القادم . ومن المقرر أن تصل وفود المنتخبين المشاركين اليوم ، وكانت اللجنة المنظمة قد اتخذت كافة الإجراءات لاستقبالهم ، وتوفير كل سبل الراحة في مقر إقامتهم .

وتفتتح البطولة غدا بلقاء وحيد يجمع المنتخب العراقي ونظيره الأردني ، على أن يلتقي منتخبنا الوطني نظيره الأردني بعد غد الثلاثاء ، قبل ان يلتقي بشقيقه العراقي يوم الأربعاء

وقد خصصت اللجنة المنظمة للبطولة ملاعب الصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لتمارين الفرق خلال الفترات التي لا تقام بها مباريات .

وأكد الشيخ بدر الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة على أهمية البطولة قائلا « للبطولة أهمية فنية كبيرة تتمثل في مسعى الجهاز الفني لرفع مستوى الإعداد والارتقاء بالحالة التدريبية للاعبين قبل خوض منافسات البطولة العربية بمصر .

الجهاز الفني يرى جدوى إقامتها ودعوة العراق والأردن وهما من المنتخبات الجيدة لتحقيق الاستفادة المرجوة»

وبمعرض إجابته عن الميزانية التي رصدت لاستضافة البطولة أفاد «موازنة الاتحاد لم تتحمل أي عبء مالي ، فالاستضافة برعاية شركة الكابو سبورتيفو فهي متحملة لكافة النفقات .

الشركة الراعية أكدت حرصها على إقامة شراكة مستدامه مع الاتحاد العماني للكرة الطائرة ونحن حريصون على تعزيز أواصر الصلة معها بما يعود بالنفع على الطرفين «

وفي نفس السياق تحدث الدكتور عامر الطوقي أمين السر العام بالاتحاد عن مدى أهمية إقامة هذه البطولة الدولية الودية التي تجمع منتخبنا الوطني ومنتخب العراق ومنتخب الأردن مقدما الشكر الجزيل والتقدير للتعاون من قبل تلك الاتحادات في ظل التعاون الدائم والقائم بين جميع الاتحادات العربية للكرة الطائرة.

وحول مشاركة منتخبي العراق والأردن في هذه البطولة يقول الطوقي إن وجود منتخب العراق إضافة كبيرة في حد ذاتها حيث إن منتخب العراق حاصل على المركز الثالث في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في جمهورية مصر العربية كذلك فوزه بلقب بطولة التحدي الآسيوية التي انتهت مؤخرا بعد أن تمكن من الفوز على منتخب المملكة العربية السعودية في المباراة النهائية.

كما قدم الطوقي شكره وتقديره للشركة الراعية لهذه البطولة من خلال دعم الاتحاد في تنظيم هذه البطولة دون تحمل الاتحاد العماني للكرة الطائرة أي تكلفة مالية.

في الجانب الآخر يقول الطوقي تعد هذه فرصة للمنتخب الوطني الأول للرجال للكرة الطائرة أن يستعد ويحضر للبطولة العربية من خلال هذه البطولة الودية الدولية على أرضه وبين جماهيره والتي نأمل أن يستفيد منها الجهاز الفني في تجربة بعض اللاعبين الذين تم اختيارهم لتمثيل المنتخب قبل التوجه للمعسكر الخارجي الذي سوف يقام بتونس في ال 16 من هذا الشهر.

والتي سوف يحتك فيها المنتخب ويلعب خلالها مع أندية تونسية نأمل أن يجني الجهاز الفني واللاعبون الفائدة المرجوة من هذا المعسكر وأن تنعكس تلك التجارب سواء البطولة الودية الدولية أو المعسكر الخارجي في تقديم مستوى يليق بالكرة الطائرة العمانية.

هذا وأشاد الطوقي بانضباط اللاعبين في طيلة التجمعات الشهرية والمعسكر الداخلي مقدما لهم كل الشكر والتقدير على ما بذلوه طيلة الفترة التي صاحبت تلك التجمعات أو المعسكر الداخلي كما تقدم بالشكر الجزيل للجهاز الفني والإداري للمنتخب لكافة الجهود المبذولة لتحضير المنتخب بدرجة الجاهزية.

هذا وتضم بعثة وفد منتخب العراق كلا من أحمد مهدي قاسم رئيس الوفد ومدرب الفريق علاء خلف عبد الستار وجهازه المعاون المكون من آيفان بلاكوفج و ميلوس اكيموفك ( مساعدا المدرب ) وأخصائي العلاج الطبيعي آيفان لايدميولف .

أما قائمة اللاعبين فتضم « حسن نمير شامل و أسامه منيف صابر و حسام عبد الصمد و صفاء لفته مجيد و مصطفى غني حسين و مصطفى حميد جبار وعباس عبدالكريم حسين و مرتضى زهير محمد و أسامة ساجت جالاب و هادي على عبدالحسين و رياض عزيز محمد و علي صاحب أبو شنان »

فيما يضم وفد منتخب الأردن كلا من حسن سعودي عطاء حسونه رئيس الوفد و صالح أحمد عيسى العفوان إداري المنتخب و آياد توفيق إسماعيل البرقاوي مدرب المنتخب وفواز عيسى أسعد زهران مساعد المدرب و صهيب محمود زهير سلام أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبون حسن أحمد حسن مشرفا و محمد جمال صبحي سعدون و ياسر محمد جاهد أحمد و عبدالله خالد درويش سعيفان و بشار علي خليل المحارمة و صهيب عابد شاني البلاونة و راشد عزام أحمد العلوان و إبراهيم هشام محمود الرفاعي و محمد بخيت محمد بدندي و حمزة تيسير حسن التمرات وخالد أحمد حسن أبو مشرف و أحمد حسن محمود العمري و عبادة فخري ملبس فدغم و آياد سامي مبارك المحاسنة .

فيما تضم بعثة منتخبنا الوطني في البطولة كلا من عيسى البلوشي مدير المنتخب و المدرب نجيب العميري ويساعده راشد المقبالي و علي الفارسي أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبين « سعود المعمري و خالد المقبالي و علي الريسي ،وهلال المقبالي ، ماجد الشبلي و يونس العامري و فلاح الجرادي و إسماعيل الحيدي و إبراهيم المزيني و آدم الجلبوبي ، و ماجد الشيزاوي و إبراهيم الهاشمي»

وتأتي مشاركة منتخبي العراق والأردن ضمن استعداداتهما أيضا للمشاركة في البطولة العربية للكرة الطائرة ، التي تشارك بها 7 منتخبات وهي السلطنة وجمهورية مصر ( مستضيف البطولة ) ومملكة البحرين وجمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين والجمهورية الجزائرية الديمقراطية .

وحصل منتخب مصر على لقب البطولة الماضية التي أقيمت في 2016 ونال البحرين الوصافة وحصل المنتخب العراقي على المركز الثالث بالإضافة لحصوله مؤخرا للقب بطولة كأس التحدي الآسيوية بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي ، ما يؤكد أن العراق سيكون ندا قويا في البطولة القادمة كذلك وجود المنتخب الجزائري في البطولة والذي سوف يكون رقما صعبا ومنافسا قويا مع مختلف باقي المنتخبات.

يذكر أن منتخبي العراق والأردن سوف يواصلان تحضيراتهما للبطولة العربية من خلال المعسكر الداخلي بالسلطنة قبل السفر إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة ، وربما يتخلل المعسكر إقامة عدد من المباريات الودية مع عدد من أندية السلطنة .

قرعة العربية

وكانت قرعة البطولة العربية قد وضعت منتخبنا الوطني للكرة الطائرة في مواجهة المنتخب البحريني يوم السبت اليوم الأول من البطولة بتاريخ 27 أكتوبر الحالي الساعة 6 مساء على أن يلاقي المنتخب الفلسطيني يوم الأحد 28 أكتوبر الساعة 5 م ويلتقي المنتخب الأردني يوم الاثنين 29 أكتوبر الساعة 7:30م ويلعب مباراته الرابعة أمام المنتخب الجزائري يوم الثلاثاء 30 أكتوبر الساعة 7:30م بعدها يخلد للراحة الإجبارية والتي تشمل جميع الفرق ليعود المنتخب ليلعب أمام المنتخب المصري مستضيف البطولة يوم الجمعة 2 نوفمبر الساعة 10م وأخيرا يختتم مشاركته بلقاء المنتخب العراقي يوم السبت تاريخ 3 نوفمبر الساعة 7:30م.

يذكر أن البطولة الماضية والتي تحمل الرقم 20 من البطولات العربية للكرة الطائرة للرجال أقيمت هي الأخرى بجمهورية مصر العربية في العام 2016م بمشاركة 7 منتخبات عربية، وهي: جمهورية مصر العربية، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة فلسطين، جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، ويعتبر المنتخب المصري هو حامل لقب آخر بطولة 2016م والمنتخب البحريني الوصيف والمنتخب العراقي ثالثا.